توقعت شركة ديار للتطوير العقاري تحقيق نتائج أفضل بأكثر من 90 في المئة خلال 2024 مقارنة بالعام الحالي الذي بلغت أرباحها في نصفه الأول قرابة 118 مليون درهم (أكثر من 32 مليون دولار)، وقال الرئيس التنفيذي للشركة سعيد القطامي في مقابلة خاصة مع «CNN الاقتصادية» إن نسبة مبيعات ديار للروس والصينيين لا تتجاوز 11 في المئة إذ يشكل الهنود والإماراتيون الغالبية الساحقة بين المستثمرين.

وأضاف أن ديار توفر خطط سداد مرنة تتراوح بين سنتين إلى ثلاث سنوات أو أكثر بعد التسليم، مشيراً إلى أن معظم المستثمرين يُقبلون على المواقع القريبة من الشاطئ فهذه المشاريع تدر عوائد أكثر من المشاريع الأخرى.

وتمتلك ديار للتطوير محفظة أراضٍ متنوعة في مناطق متفرقة من دبي، ومنطقة الفرجان بشكل خاص تحتوي على ثلاث قطع أرض للشركة كانت قد استحوذت عليها قبل أكثر من 10 أعوام.

وتقدر القيمة الإجمالية للمشاريع السكنية في منطقة الفرجان بنحو 300 إلى 350 مليون درهم وقال القطامي إن المحفظة العقارية للشركة تتراوح بين البيع والتأجير.

وطرحت الشركة مشروع أماليا للبيع في منطقة الفرجان وكانت نسبة البيع تقارب 80 في المئة إلى 90 في المئة، كما تم تطوير مشروع ميلينيوم تاليا ريزيدنسز الذي يحتوي على شقق فندقية مفروشة تتولى إدارتها فنادق ميلينيوم.

وقال القطامي «أسعار الشقق الفندقية في مشروع تاليا تتراوح بين 900 ألف إلى 950 ألف درهم لشقق الغرفة الواحدة أما أسعار شقق الغرفتين فتقارب 1.4 مليون درهم».

وأضاف «تدرس ديار حالياً العديد من الشراكات في إمارة دبي وخارجها ومن المتوقع أن يتم الوصول إلى موافقات نهائية من جميع الأطراف المعنية قبل نهاية هذا العام».

وأطلقت ديار مجمع ميدتاون الذي يتألف من 24 مبنى تتوزع على ست مناطق، بالإضافة إلى منطقة البوليفارد الشاسعة التي تضم مجموعة كبيرة من المتاجر والمرافق الترفيهية والرياضية ومركز الرعاية النهارية وحضانة بمساحة 3 آلاف قدم مربعة، كما يعتبر هذا المشروع أول مشروع ماستر بلان لديار.

وفقاً للقطامي «تسعى ديار أن تحقق 20 في المئة عائداً على جميع منتجاتها» لكنه يعتبر أن المشاريع الفارهة هي دائماً الأكثر ربحاً وقال إن مشروع ماركاسا يتصدر بالنتائج والعوائد.

وماركاسا برج سكني شاهق مكون من 52 طابقاً في مدينة دبي الملاحية وتطوره شركة ديار العقارية ويضم مجموعة ممتازة من الاستوديوهات والشقق الفاخرة المكونة مما يتراوح بين غرفة وأربع غرف نوم، وشقق دوبلكس، ومساكن بنتهاوس، حيث تتميز جميعها بمرافق حصرية وعصرية فريدة من نوعها.

وفي الختام أشار القطامي إلى أنه يتوقع استمرار أسعار العقارات في النمو في دولة الإمارات مع احتمال تصحيح بسيط لهذه الأسعار في الفترة القادمة.

عن ديار للتطوير

تُعد ديار للتطوير شركةً رائدةً في التطوير العقاري والخدمات العقارية ومقرها دبي، وشهدت ديار نمواً كبيراً منذ تأسيسها في عام 2002، حيث أصبحت من أبرز الشركات في القطاع ضمن المنطقة، برأس مال يبلغ 4.38 مليار ريال إماراتي.

والجدير بالذكر أن ديار للعقارات هي مملوكة بنسبة 41 في المئة لبنك دبي الإسلامي.

وتمثل ديار مزوداً شاملاً للحلول العقارية، بفضل التزامها بالتميز ورؤيتها في إنشاء بيئات طبيعية للمعيشة واعتماد استراتيجيات تتمحور حول العملاء، وتقدم الشركة خدمات شاملة في تطوير العقارات وإدارتها في الإمارات.