أوضحت أسماء هيكل مدير تطوير الأعمال بشركة دايركت إس بي لتكنولوجيا العقارات أن الشركة تعمل كمنصة لربط مقدمي الخدمات العقارية مثل شركات التطوير وتأثيث المنازل بالعملاء من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي دون تدخل الوسطاء العقاريين لخلق نظام بيئي كامل يجمع جميع الأطراف المعنية.

وأشارت هيكل في لقاء مع «CNN الاقتصادية» إلى أن الشركة تعمل حالياً على تسويق نحو 1888 عقاراً يبلغ إجمالي قيمتها نحو مليار ونصف المليار درهم (405 ملايين دولار) بينما يبلغ عدد مستخدمي المنصة نحو 1778 مستخدماً لافتة إلى أن الشركة تعمل على زيادة عدد مستخدميها إلى 15 ألف مستخدم بحلول منتصف 2024.

وأكدت هيكل أن دايركت إس بي تعتمد على التمويل الذاتي خلال المرحلة الحالية وأنها تبحث حالياً عقد شراكات مع شركات إدارة العقارات والمطورين العقاريين ما يسهم في تسريع وتيرة الحصول على تمويلات واستثمارات لاستغلالها في تطوير الجانب التكنولوجي للمنصة، مبينة أن المنصة تُعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات.

وكشفت هيكل أن الشركة تنوي التوسع بدول مجلس التعاون الخليجي خلال عامَي 2024 و2025، وذلك عقب الانتهاء من عقد الشراكات إضافةً إلى الحصول على التمويلات اللازمة، منوهة بأن السعودية من شأنها أن تصبح المحطة الأولى لتلك التوسعات في ظل الانتعاش الذي يشهده قطاع العقارات بالمملكة.

وأوضحت أن التمويلات التي تسعى الشركة لاستقطابها من شأنها تطوير التقنيات المستخدمة بالمنصة المتمثلة في الذكاء الاصطناعي إلى جانب المحفظة الرقمية الخاصة بالشركة والمختصة بإدارة بيانات العملاء وتيسير عملية التواصل بين مقدمي الخدمة وراغبيها إلى جانب إتاحة تقنيات جديدة للمنصة منها الواقع الافتراضي والواقع المعزز.