أطلقت ديار للتطوير مشروع إليفي الفاخر للفئة المتوسطة من المشترين بمبلغ قدره 750 مليون درهم في قلب منطقة داون تاون جبل علي.

وبحسب الرئيس التنفيذي للشركة، سعيد القطامي، تتراوح الأسعار من 500 ألف درهم إلى مليوني درهم بحسب المساحات، وتدخل في المشروع عناصر فاخرة للفئات المتوسطة من الناس.

لماذا التطوير في جبل علي؟

أجرت شركة الديار بحثاً على السوق العقارية في دبي بحيث خلص إلى أن الطلب على الوحدات السكنية في منطقة جبل علي تشهد نمواً، ما دفع الشركة إلى التوسع في هذه المنطقة.

والسبب الرئيسي لكثرة الطلب هناك هو، بحسب القطامي، المشاريع التنموية الكبرى مثل «مطار المكتوم وميناء جبل علي ومدينة إكسبو» مضيفاً أن هذه المشاريع ستخلق المزيد من فرص العمل.

وقال القطامي «يندرج اختيار موقع المشروع في جبل علي ضمن خطتنا الاستراتيجية لدعم التوسع والنمو المستدام للمجمّعات السكنية في مختلف أنحاء المشهد الجغرافي المتنوع في دبي، ويوفر إليفي الذي يعد أول مشروع لديار في هذه المنطقة، تجربة سكنية مفعمة بالحيوية تتماشى مع الخطة الحضرية لدبي 2040 الهادفة إلى تحقيق تنمية عمرانية مستدامة، نطلق هذا المشروع ونحن واثقون بكونه سيعزز تاريخ ديار المتميّز في إنشاء مجمّعات عمرانية جديدة ترتقي إلى تطلعات العملاء والمساهمين والشركاء على حد سواء».

نمو الطلب على الوحدات التي تلبي الفئة المتوسطة

وبحسب القطامي، هناك طلب متزايد على الوحدات السكنية التي تلبي احتياجات الفئة المتوسطة ومن المتوقع أن ينمو هذا الطلب العام المقبل وبالتالي ستشهد الأسعار زيادة بنسبة 10 إلى 15% من العام.

وبحديثه عن مشروع إليفي قال المدير التنفيذي لديار إن المشروع يضم أكثر من 33 طابقاً و800 وحدة سكنية تتراوح بين استديو، وغرفة واحدة، وغرفتين وثلاث غرف ويضم المرافق الترفيهية والفاخرة لتلبية طلب المشترين.

المزيد عن إليفي

ووفقاً للقطامي «يركّز المشروع على تقديم تجربة سكنية راقية بمقاييس عالمية، حيث يوفر صالة خاصة للسكان ونادياً، بالإضافة إلى صالة رياضية حديثة، ومسبح يمتد على مساحة واسعة، وجاكوزي».

وأضاف «كما يراعي إليفي أدق التفاصيل لتلبية احتياجات السكان، حيث يضم حوض سباحة منفصلاً للأطفال وقاعة متعددة الاستخدامات ومساحات خارجية خضراء للجلوس ومناطق للشواء، ويشمل المشروع كذلك أربعة طوابق مُغطاة لمواقف السيارات ومناطق للخدمة في الطوابق السفلية وطوابق المنصة، إلى جانب رواقٍ يضم متاجر التجزئة في الطابق الأرضي».

ومن المقرر أن تكتمل معالم مشروع إليفي من ديار في الربع الثاني من عام 2027، وفي النصف الثاني من هذا العام ستطلق الديار مشروعين أحدهما في أبوظبي والثاني في دبي.