كشفت أمنيات، الشركة الرائدة في مجال العقارات الفخمة في دبي، عن هيكل مؤسسي جديد تترأسه «مجموعة أمنيات» التي تم تشكيلها حديثاً، والتي تهدف إلى تحقيق محفظة إجمالية بقيمة 100 مليار درهم إماراتي (27.2 مليار دولار) خلال السنوات الخمس القادمة.

وخصصت مجموعة أمنيات 50 مليار درهم إماراتي من المحفظة الإجمالية لمشروعات جديدة في قطاعات عقارية متنوعة، يشمل ذلك إطلاق شركة عقارية جديدة في الربع الثالث من هذا العام.

أمنيات تكشف عن شركة عقارية جديدة

ستكشف «مجموعة أمنيات» قريباً عن شركة عقارية جديدة، من المقرر إطلاقها في الربع الثالث من عام 2024، وذلك في إطار التزام مستهدف بقيمة 50 مليار درهم (13.6 مليار دولار) يستهدف قطاعات متعددة في السوق.

وقال مهدي أمجد، المؤسس والرئيس التنفيذي لأمنيات، «أسست شركة أمنيات منذ 19 عاماً بمهمة واضحة تتمثل في تحقيق إنجازات غير مسبوقة في القطاع العقاري في دبي.. وتشتهر دبي بأرقامها القياسية وقصتها المذهلة في التطور وتحقيق الإنجازات، لذا أردنا إنشاء مشروعات مميزة تزين أفق الإمارة بتصميمات وابتكارات وملامح معمارية فنية مميزة».

وأطلقت «مجموعة أمنيات» للاستثمار في علامات وشركات أخرى، بهدف تلبية احتياجات شرائح مختلفة من العملاء في سوق العقارات الآخذ بالتنامي في الإمارات، مدفوعين بالنمو القوي لاقتصاد الدولة ورؤيتها طويلة الأمد.

تجدر الإشارة إلى أن أمنيات التي تأسست عام 2005، لها مشاريع متعددة في الإمارات أبرزها «ذا أوبوس» و«وان» في نخلة جميرا، و«أورلا»، و«ذا لانا»، و «فيلا».

كما يذكر أن المبيعات العقارية في دبي بلغت نحو 24.3 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024، وهو ما يعطي صورة عن الطفرة التي يعيشها قطاع العقارات في الإمارة.