أطلقت « دبي كوميرسيتي» خدمة «سبارك بيز» لتوفير حلول متكاملة لتجار التجزئة في المنطقة والعالم، وإتاحة الفرصة تجربة السوق الإماراتية والإقليمية قبل الدخول إليها.

وتُتيح الخدمة فرصة الدمج بين تجربة التسوق الفعلية والافتراضية من خلال الشراكة مع متجر «لينك» في «وافي سيتي» التابع لمجموعة «وافي»، بحيث يمكن للمتسوق فحص وتجربة المنتجات في المتجر ثم إتمام عملية الشراء افتراضياً من خلال مسح رمز الاستجابة السريع (كيو أر كود).

وستكون المنتجات المعروضة في «لينك» جديدة وغير متوفرة في متاجر التجزئة على مستوى المنطقة كون الشركات التي تزوّد هذه المنتجات غير موجودة في السوق الإقليمية.

وبحسب «دبي كوميرسيتي»، أول منطقة حرة متخصصة بقطاع التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، تستهدف «سبارك بيز» استقطاب الشركات الأجنبية إلى المنطقة، عبر تسهيل إجراءات تأسيس الأعمال وتسويق المنتجات في السوق الإماراتية والأسواق الإقليمية.

ووقع الشيخ أحمد بن مانع آل مكتوب نائب رئيس مجموعة «وافي» وآمنة لوتاه عضو مجلس إدارة «دبي كوميرسيتي» اتفاقية الشراكة يوم الخميس في دبي.

وأعلن راشد الملا، مدير إدارة أول في «دبي كوميرسيتي»، خلال إطلاق الخدمة في دبي اليوم الخميس عن اكتمال إنشاء المجمع اللوجستي ضمن المنطقة الحرة المتخصصة بالتجارة الإلكترونية واقتراب تأجيره بالكامل.

ولفت الملا إلى الانتهاء من 50 في المئة من العملية الإنشائية في منطقة التجزئة ووصول نسبة التأجير فيها إلى 85 في المئة، أمّا المكاتب فوصلت نسبة الإنشاء بها إلى 25 في المئة ونسبة التأجير إلى 80 في المئة.

وأوضح أن «سبارك بيز» التي صممت خصيصاً لتجار التجزئة في المنطقة تتيح للشركات فرصة تجربة السوق قبل الدخول إليه وتأسيس مكاتبها في السوق المحلية.

وبيّن الملا أن الخدمة توفّر فرصة الدمج بين تجربة التسوق الفعلية والافتراضية، من خلال الشراكة مع «لينك» وضمن متجر في «وافي سيتي»، لافتاً إلى أن المتجر يُتيح إمكانية فحص وتجربة المنتجات ولكن عملية الشراء تكون افتراضية من خلال مسح رمز الاستجابة السريع (كيو أر كود)، فبمجرد مسح الرمز يصل المنتج إلى العميل في اليوم نفسه، ما يوفّر تكاليف على البائع ووقت على المشتري.

وأوضح أن «دبي كموميرسيتي» تختص بالعمليات اللوجستية من ناحية التوصيل واسترجاع المنتجات، إضافة إلى الخدمات التي تحتاج إليها الشركات التي ستستفيد من الخدمة كتأسيس الشركات وفتح حسابات البنوك.