مر نحو 60 عاماً حتى اليوم، منذ أن أسس صانع الجرارات فيروتشيو لامبورغيني شركته الخاصة للسيارات، على أمل أن يُظهر لفيراري كيف يجب أن تُصنع السيارات.

والآن، تنطلق سيارة «لامبورغيني هوراكان ستيراتو» الجديدة المخصصة للطرق الوعرة عبر صحراء كاليفورنيا لتسير على دروب ممتلئة بالحصى بسرعة وسلاسة لا مثيل لها.

وعمل مهندسو ومصممو لامبورغيني على سيارة الدفع الرباعي الجديدة المخصصة للطرق الوعرة من خلال تطوير نموذج سيارة «هوراكان» القديم، وصنعوا نموذجاً أولياً.

وفي نهاية المطاف، قرر التنفيذيون لدى «لامبورغيني» وضع النموذج الأولي ضمن عملية الإنتاج لأولئك الذين يستطيعون تحمل سعره المبدئي البالغ 273 ألف دولار.

ومع كل الأوساخ والرمال التي تتركها عجلاتها، فإن سيارة «هوراكان ستيراتو»، الاسم الذي يعني «الطريق الترابي»، لديها مدخل هواء أعلى السطح لتوفير هواء نقي للمحرك.

وعملت «لامبورغيني» مع شركة «بريدج ستون» لإنشاء إطارات باستخدام مطاط مماثل لتلك الموجودة في إطارات نماذج السيارات الأخرى للشركة، ولكن مع مداس مخصص للطرق الوعرة.

ويبلغ ارتفاع السيارة التي تصل قيمتها النهائية 380 ألف دولار، نحو 1.75 بوصة عن الأرض مقارنة بسيارة «هوراكان» الخارقة النموذجية.

ويقول بيتر فالديس دابينا، مراسل شبكة «CNN» الذي قاد السيارة في تجربة فريدة، «حتى أولئك الذين لا يقدرون على تحمل التكاليف يجب أن يكونوا سعداء لوجود (لامبورغيني هوراكان ستيراتو) في سوق السيارات».

وهناك بالفعل طلبات سارية لجميع سيارات «لامبورغيني هوراكان ستيراتو» البالغ عددها 1499 سيارة، ولكن إذا تراجع شخص ما عن الشراء، سيكون بإمكانك الحصول على فرصة.

وتأتي سيارة «ستيراتو» الجديدة في الوقت ذاته تقريباً مع «بورش 911 داكار»، وهي سيارة رياضية مرتفعة عن الأرض أيضاً، وعلى الرغم من أن كلتا العلامتين تابعتان لمجموعة «فولكس فاغن»، فإن «لامبورغيني» تصر على أن هذه مصادفة.

(بيتر فالديس دابينا – CNN).