كشف الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض توني دوغلاس في مقابلة مع «CNN الاقتصادية» على هامش «مبادرة مستقبل الاستثمار» بالرياض أن الشركة ستكشف عن الشكل الجديد لطائراتها ذات الجسم العريض في معرض دبي الجوي المقبل في نوفمبر تشرين الثاني.

طيران الرياض ومنافسوها في المنطقة

أشار دوغلاس خلال المقابلة إلى التفرد والمميزات التي تبرز طيران الرياض عن منافسيها في عالم الطيران، مسلطاً الضوء على النمو الاقتصادي السريع الذي شهدته المملكة العربية السعودية، والذي جعلها واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، واستند دوغلاس إلى هذا النجاح ليشير إلى أن طيران الرياض تسعى لتوسيع نطاق خدماتها لتصل إلى أكثر من 100 وجهة عالمية بحلول عام 2030.

وفيما يتعلق بالرحلات الجوية، شدد دوغلاس على رغبة طيران الرياض في تقديم تجربة سفر استثنائية، إذ يتطلع إلى تحقيق تميز كبير من خلال تقديم خدمات عالية الجودة وتصميم يحمل العلامة السعودية الكلاسيكية.

أسطول الطائرة

وعلى صعيد توسيع الأسطول، قال دوغلاس أنه سبق أن أعلن عن طلب لشراء 72 طائرة دريملاينرز 787 في وقت سابق من العام الحالي، مضيفاً أنهم على وشك الانتهاء من طلبيتهم للطائرات ذات الجسم الضيق.

وأوضح «وقريباً جداً سنعلن عن الفائز بها، ستكون طلبية كبيرة، ومرة أخرى، ستعطي تقديراً واضحاً لحجم الأسطول الذي ستملكه طيران الرياض، لكن الأهم من ذلك أننا نحتاج إلى خدمة أكثر من 100 مدينة».

طيران الرياض والاستدامة

تسعى طيران الرياض أيضاً إلى أن تكون إحدى أكثر شركات الطيران تحقيقاً لمبدأ الاستدامة في العالم من خلال الاستثمار في وقود بديل منخفض الكربون وتطوير التكنولوجيا البيئية، وأكد دوغلاس على أهمية التعاون بين الحكومات والصناعات لتحقيق هذا الهدف الطموح، ومع الإدراك المشترك بأن تحقيق صافي الصفر من انبعاثات الكربون بحلول عام 2050 يتطلب تعاوناً شاملاً بين الشركات والحكومات، وأكد دوغلاس «طيران الرياض تظل ملتزمة بأهدافها الطموحة ومواصلة التقدم نحو مستقبل طيران مستدام».

(شاركت في التغطية لمياء كنعان)