تسعى شركة «بيبسيكو» في الشرق الأوسط لمكافحة تغيّر المناخ من خلال المساهمة في دعم أجندات المنطقة، مثل أهداف الاستدامة لدولة الإمارات ورؤية السعودية لعام 2030 من خلال استراتيجيتها المستدامة -بيبسيكو POSITIVE– التي تعتمد على صافي الكربون الإيجابي.

وفي حديث لـ«CNN الاقتصادية»، قال عامر شيخ، الرئيس التنفيذي لشركة «بيبسيكو» في الشرق الأوسط، إن أهداف الاستدامة للشركة «تتمثل في الريادة في مجال الابتكار، وتعزيز الشراكات مع أطراف في القطاعين الخاص والعام لإيجاد حلول بشأن الاستدامة، وأخيراً، من خلال تمكين الشباب».

وتخطط الشركة لإطلاق زجاجات الـ« PET» القابلة لإعادة التدوير في 3 أسواق جديدة في الشرق الأوسط بعدما أطلقتها في قطر والكويت سابقاً.

كما أعلنت عن اختيار الشركات الناشئة الست التي ستنضم إلى الدفعة الثانية من برنامج «Greenhouse Accelerator»، وهو برنامج تقوم من خلاله شركة «بيبسيكو» بالتعامل مع الشركات الناشئة التي تطرح الحلول الأفضل حول الاقتصاد الدائري وحلول التغليف وإعادة التدوير.

وقال شيخ «في العام الماضي، قدمت نحو 70 شركة على البرنامج، وقمنا بوضع قائمة مختصرة من 10 شركات مقدمة، وتلقت هذه الشركات العشر الناشئة منحة قدرها 20 ألف دولار».

وعن مؤتمر «كوب 28» المقبل، قال الرئيس التنفيذي إن الشركة تتوقع الظهور بشكل كبير كشركة تقود هذه الرحلة في المؤتمر حيث «ستتحمل الدول والشركات مسؤولية الوعود التي سبق وأطلقتها».

وقال إن «بيبسيكو» ستعتمد زيادة مواردها والتزامها بحال «شهدت تقصيراً في الاستدامة البيئية»، حتى تتماشى مع الالتزامات المتوجبة عليها.