كشفت دراسة جديدة أجرتها «سكاي سكانر» وتناولت اتجاهات السفر وتأجير السيارات خلال العطلات بالخارج أن 50 في المئة من المسافرين في الإمارات يخططون لاستئجار سيارات هجينة وكهربائية خلال عطلتهم المقبلة، مقابل 41 في المئة من المسافرين فعلوا ذلك خلال عطلتهم الأخيرة.

وأشارت الدراسة إلى ارتفاع الطلب على السيارات الهجينة والكهربائية بين المسافرين في الآونة الأخيرة بحيث يضع 84 في المئة من المسافرين عامل الاستدامة في حسبانهم.

وأجرت «سكاي سكانر» مقارنة بين الأسعار المقدمة من مزودي الخدمة كي تتيح للمسافرين الفرصة للاختيار فيما بينها وتلبية احتياجاتهم وفقاً لميزانياتهم.

ومن بين الدول التي خضعت للدراسة في التقرير كان الأردن هو الأقل تكلفة عند استئجار سيارة كهربائية إذ أشار التقرير إلى أن السعر سيصل إلى 919 درهماً إماراتياً بين الأول والثامن من سبتمبر أيلول، وكانت سويسرا هي الأعلى تكلفة إذ بلغ سعر استئجار سيارة كهربائية في مدينة زيوريخ 1290 درهماً للفترة نفسها.

وتقدم «سكاي سكانر» بعض النصائح من بينها تفقُّد أكثر من موقع لتأجير السيارات للحصول على أفضل سعر حيث تمتلك معظم شركات تأجير السيارات مواقع متعددة لزيارة وجهة ما، ويمكن أن تختلف الأسعار بشكل كبير فيما بينها، ومن المرجح أن يتم العثور على سعر مناسب لتأجير السيارات عند البحث بشكل أوسع، كما أنه من الأفضل حجز السيارة مبكراً لأن تكلفة الاستئجار قد تزداد بنسبة تصل إلى 30 في المئة عند الحجز قبل يوم أو يومين من موعد الاستئجار الفعلي لا سيما وأن تأخير الحجز سيؤدي إلى توفر خيارات أقل لخدمات استئجار السيارات.

وأفضل وجهات الرحلات البرية للمسافرين في الإمارات مؤخراً هي الشرق الأوسط بنسبة 42 في المئة تليها الدول الأوروبية بنسبة 21 في المئة ثم آسيا بنسبة 12 في المئة كما سيزداد الإقبال بقوة على الرحلات البرية لاستكشاف المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة بحسب الدراسة التي شملت ألف شخص في الإمارات خلال شهر مايو أيار وجرت بالتعاون مع «وان بول».