أعلنت منصة «CNN الاقتصادية» إطلاق تطبيق يستخدم روبوت الدردشة تشات جي بي تي، وذلك في فعالية ضمت كبرى شركات الإعلان والتكنولوجيا والاقتصاد الخميس الماضي.

وستُتيح هذه التقنية للمستخدمين التفاعل مع المنصة بشكلٍ أكبر، إذ ستمكّنهم من اختيار مواضيع اقتصادية حسب هوية المستخدم وستقدّم إجابات مختلفة بحسب الاختصاص، وستكون «CNN الاقتصادية» أول منصة أخبار عربية تتميز بهذه التقنية.

وقال جوناثان ريتشاردز، رئيس قسم المنتج الرقمي في «CNN الاقتصادية»، إن تطوير البرنامج استغرق ثلاثة أسابيع بسبب تحديات أجبرت الفريق على تطوير برنامج يعمل كوسيط بين «تشات جي بي تي» و«دردشة اقتصادية»، إذ لاحظ الفريق أن أجوبة «تشات جي بي تي» تفتقر إلى الدقة اللغوية، فكانت وظيفة الوسيط هي تجميع إجابات «تشات جي بي تي» وعرضها على محرري «CNN الاقتصادية».

من جانبه، قال رئيس التحرير بالإنابة في «CNN الاقتصادية»، أحمد إلهامي، «حررنا إجابات تشات جي بي تي لتحسين الوضوح وتصحيح الأخطاء النحوية، لكن في بعض الأحيان اضطررنا لطرح السؤال بأكثر من صيغة للحصول على إجابة ذات صلة».

وأضاف إلهامي أن التذكير والتأنيث كانا مشكلة أخرى واجهها الفريق، قائلاً «حاولنا أن تكون الأسئلة والإجابات محايدة قدر المستطاع في هذا الخصوص».

وأشار المدير الإداري بالإنابة في «CNN الاقتصادية»، مصطفى الراوي، إلى أن هدف المنصة لا يقتصر على تغطية الأخبار المتعلقة بالذكاء الاصطناعي أو تطوير برامج مدعومة بهذه التقنية فحسب، بل تعمل على إطلاق منصة للذكاء الاصطناعي في العالم العربي يشارك فيها خبراء عرب بآرائهم وأفكارهم في هذا المجال.