أعلنت شركة «هيومين»، الشركة الناشئة التي أطلقها ثنائي التصميم والهندسة السابق في « آبل» عمران تشودري وبيثاني بونجيورنو، تفاصيل منتجها الأول «ذا هيومين إيه أي بين».

المنتج الجديد هو أداة يمكن ارتداؤها أو وضعها في الملابس مع شاشة عرض وميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، لتحل محل الهواتف الذكية.

سيكون «إيه آي بين» قادراً على أداء العديد من المهام التي يمكن للهاتف الذكي القيام بها، مثل إجراء المكالمات الهاتفية والرد عليها، وعرض معلومات المتصل على راحة اليد، وتلخيص رسائل البريد الإلكتروني والترجمة.

بفضل الكاميرا وبرامج الحوسبة، يمكن لجهاز «إيه آي بين» التعرف على الأشياء من حوله، مثل ملصقات التغذية الغذائية، وباستخدام جهاز عرض مدمج ومستشعر عمق، يمكنه عرض واجهة تفاعلية على الأسطح القريبة، مثل راحة اليد أو سطح الطاولة.

الاستعانة بخبرات آبل وكوالكوم

أبقت «هيوماني» عملها طي الكتمان إلى حد ما منذ عام 2018، وهو عام تأسيسها، ولم تكشف النقاب عن أي منتجات ولكنها جلبت العشرات من موظفي «آبل» السابقين المسؤولين عن لوحة مفاتيح شاشة «آيفون» التي تعمل باللمس، وعناصر التصميم الصناعي والبنية التحتية.

وقال مؤسس الشركة عمران تشودري «يقدم تطبيق (أي بين) الخاص بنا فرصة للأشخاص لاصطحاب الذكاء الاصطناعي معهم في كل مكان ويفتح حقبة جديدة من الحوسبة الشخصية المتنقلة التي تتسم بالسلاسة».

وأكد زياد أصغر نائب الرئيس الأول لإدارة المنتجات في شركة «كوالكوم»، أن «هيوماني إيه آي بين» سيوفر تجربة ذكاء اصطناعي فائقة.

حتى الآن، جمعت هيومين ومقرها سان فرانسيسكو، والتي تضم أكثر من 200 شخص من القوى العاملة، 230 مليون دولار من المستثمرين.