أطلقت شركة «ميتا» تطبيقاً منافساً لـ« تويتر» يحمل اسم ثريدز، إذ يبحث مستخدمو المنصة التي يملكها إيلون ماسك عن بدائل أخرى.

وظهر تطبيق ثريدز المرتبط بـ«إنستغرام» في متجر تطبيقات «آبل» يوم الثلاثاء قبل إطلاقه يوم الخميس.

تشير معاينة تطبيق المحادثة النصي إلى أن «ثريدز» ستكون منصة لمناقشة كل شيء بدءاً من الموضوعات التي تهتم بها اليوم، والموضوعات التي ستصبح «تريند» غداً.

«مهما كان ما يثير اهتمامك، يمكنك المتابعة والتواصل مباشرة مع منشئي المحتوى المفضلين لديك وغيرهم ممن يحبون الأشياء نفسها، أو تكوين متابعين مخلصين لك لمشاركة أفكارك وآرائك وإبداعك مع العالم»، وفقاً للنص الترويجي للتطبيق.

وسيتمكن المستخدمون من استخدام حساب «إنستغرام» الخاص بهم لتسجيل الدخول إلى ثريدز ومتابعة جهات الاتصال الموجودة لديهم.

مميزات مشتركة بين «ثريدز» و«تويتر»

يبدو أن التطبيق الجديد للشركة المالكة لموقع «فيسبوك»له واجهة مماثلة لـ«تويتر»، مع ميزات مماثلة بما في ذلك إعادة النشر والإعجاب والسماح للمستخدمين بتحديد من يمكنه الرد على المنشورات.

«ثريدز» هو اسم تطبيق أطلقته «ميتا» في عام 2019، للتنافس مع تطبيق المراسلة الذي يستهدف الشباب «سناب شات»، وجرى التخلي عن المنتج لاحقاً لكن «ميتا» احتفظت بالعلامة التجارية.

ستنضم «ميتا» إلى مجال متنامٍ من المنصات، بما في ذلك «بلو سكاي» و«ماستدون»، للتنافس على حل محل «تويتر» منذ أن آلت ملكية المنصة إلى إيلون ماسك أواخر العام الماضي وأصبح الموقع أكثر صعوبة بالنسبة لمستخدميه الذين يقدر عددهم بنحو 353 مليون مستخدم.

الأسبوع الماضي بدأ «تويتر» بمطالبة المستخدمين بتقصير عدد المشاهدات للحسابات غير الموثقة إلى 600 تغريدة قبل أن يرفعها إلى ألف تغريدة.

ولكن أحد العوامل التي قد تجعل المستخدمين يترددون مؤقتاً قبل الاشتراك في «ثريدز» هو الخصوصية.

يمكن للتطبيق الجديد جمع البيانات المتعلقة بصحتك ومعلوماتك المالية ومعلومات الاتصال وسجل التصفح والموقع والمشتريات، من بين أشياء أخرى.