اجتاح تريند « باربي بوتوكس» الجديد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً، خاصة على منصة « تيك توك»، وهو أحدث هوس بالجمال على غرار حمى «باربي» المشتعلة في أرجاء العالم بعد صدور الفيلم الشهير.

يعد «باربي بوتوكس» إجراء تجميلياً لتشبه النساء دمى «باربي» الرشيقة وذلك عن طريق حقن كميات من مادة البوتوكس في منطقة الكتف وأعلى الظهر، قد يعتبر البعض العملية بسيطة لكنها تشكل نسبة خطورة على جودة حياة الأشخاص الذين يخضعن لهذه العملية الجديدة في عالم التجميل.

أصدرت الجمعية الدولية لجراحات التجميل نتائج الاستطلاع العالمي السنوي حول الإجراءات التجميلية، وذلك في يناير كانون الثاني أوائل العام الجاري، وأظهرت الإحصائيات زيادة إجمالية بنسبة 19.3 في المئة في العمليات التي يقوم بها جراحو التجميل في عام 2021 بنحو أكثر من 12.8 مليون عملية جراحية، و17.5 مليون عملية غير جراحية مثل إجراءات حقن الوجه بالبوتوكس والفيلرز والتي تتم في جميع أنحاء العالم.

كانت عمليات شفط الدهون الإجراء الجراحي التجميلي الأكثر شيوعاً في عام 2021، إذ أُجري أكثر من 1.9 مليون عملية بزيادة قدرها 24.8 في المئة، متجاوزة عمليات تكبير الثدي، وأشار التقرير إلى أن العمليات الجراحية الخمس الأكثر شعبية هي شفط الدهون وتكبير الثدي وجراحة الجفن وتجميل الأنف وتجميل البطن.

أما أهم خمسة إجراءات غير جراحية فهي حقن مادة «توكسين البوتولينوم» أي البوتوكس، وحمض الهيالورونيك، وإزالة الشعر، وشد الجلد، وتقليل الدهون.

تنضم الآن آخر صيحة في عالم التجميل «باربي بوتوكس» للعمليات غير الجراحية لتندرج تحت قائمة حقن مادة «توكسين البوتولينوم»، لكن في صورة جديدة غير معهودة لدى النساء من قبل.

المزيد في تقرير مراسلة «CNN الاقتصادية» جهاد عصام.