وقفت الجماهير في ذهول عند حضورهم حفل لفرقة الروك الموسيقية «U2» أولى حفلات المسرح الجديد «سفير» خلال افتتاحه في مدينة لاس فيغاس في الولايات المتحدة الأميركية.

لم يتوقع الحشود ما سيعيشونه من تجربة غامرة داخل هذا الهيكل عالي التقنية، وهو على شكل كرة أرضية، لذلك سُمي بـ«سفير» ما يعني «جسماً كروياً» باللغة العربية.

مسرح لاس فيغاس الكروي المكون من 1.2 مليون شاشة ليد

ويصنف «إم إس جي سفير» بأكبر مبنى كروي في العالم، حيث يتكون من 1.2 مليون شاشة ليد توجد خارجه والتي يمكن برمجتها لإبراز الصور ومقاطع الفيديو المختلفة حسب المناسبة والموسم، ويبلغ ارتفاع الهيكل 111 متراً، وهو أطول من برج جرس «بيغ بن» الموجود في لندن.

أكبر شاشات العالم

صُمم مسرح «سفير» في لاس فيغاس كمكان ترفيهي من الجيل التالي، إذ يستخدم أحدث التقنيات لتوفير تجربة فريدة من نوعها للزوار، ويحتوي المكان ذو الجسم الكروي على شاشة ليد ضخمة تلتف حول الجزء الداخلي بالكامل من المكان على مساحة 15 ألف متر مربع، ما يوفر رؤية 360 درجة للعروض، وهذه الشاشة واحدة من أكبر الشاشات في العالم وتستخدم أحدث تقنيات ليد لخلق تجربة بصرية سلسة وغامرة.

وعاش جمهور الحفلة التي أقيمت الجمعة الماضي تجريه غير مسبوقة جعلت الحضور يصرخون من شدة الانبهار وعدم التصديق، إذ وجدوا أنفسهم يعيشون داخل عالم جديد يأخذهم من مكان إلى آخر في آنٍ واحد بفضل إمكانات المسرح الجديد الذي يحتوي على أنظمة صوت وإضاءة متقدمة، فضلاً عن تقنيات الواقع المعزز التي ذهبت بالحضور إلى عوالم مختلفة، فبات المسرح الكروي أشبه بالبوابة الزمنية.

مسرح لاس فيغاس الكروي المكون من 1.2 مليون شاشة ليد

أذهلت تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي الحضور جميعهم والتي سمحت لهم بالتفاعل مع العرض المقام بطرق جديدة ومثيرة.

وقدمت فرقة الروك الأسطورية التي تكونت عام 1976، والحائزة 22 جائزة غرامي، عروضها داخل القاعة الكروية الضخمة الحديثة.

ردود الأفعال

شارك العديد من الأشخاص الحاضرين في الحفل مقاطع فيديو على تطبيقات التواصل الاجتماعي معبّرين عن انبهارهم بالتجربة الفريدة التي يعيشونها لأول مرة، وأشار البعض إلى تقنيات المسرح الحديث الذي صُمم خصيصاً للعروض الموسيقية التي تتميز بالعوامل البصرية وتعتمد على تقنيات الصوت العالية.

هذا المقطع شاركه حساب باسم «Whatsinside» على موقع «تيك توك» معلقاً «دخلنا في بوابة زمنية إلى عالم آخر في حفل فرقة «U2» «على المسرح الكروي»

اشتهرت فرقة «يو تو» بالعروض الاستعراضية المذهلة التي تعتمد على تقنيات الصوت والضوء والصورة المبهرة، ولطالما تميّزت بجاهزيتها الدائمة لاستخدام أساليب التكنولوجيا الحديثة في تقديم عروضها لموسيقى الروك الصاخبة.

وجاء مسرح «سفير» ذو التقنيات الحديثة ليلبي طموحات الفرقة الأيرلندية الشهيرة، بل وتجاوزها لحد الخيال، لذلك كانت فرقة «يو تو» أول من يخطو عتبة هذا المكان لإقامة أولى حفلاته وافتتاحه.