تخطى عدد المشُاهَدات الخاصة بالمقطع الترويجي للعبة (جي تي إيه 6)، الذي صدر يوم الأربعاء، المئة مليون مشاهدة على منصة يوتيوب، بعد 30 ساعة فقط من بث إعلان النسخة الجديدة من سلسلة (غراند ثيفت أوتو) واسعة الشعبية.

يذكر أن الرقم القياسي في عدد المُشاهدات خلال 24 ساعة مُسجل باسم فرقة (بي تي إس) الكورية التي تخطت مشاهدات الفيديو المُصور الخاص بها 108 ملايين مشاهدة.

وكشف المقطع الترويجي عن موعد طرح اللعبة بالأسواق في عام 2025، علماً أن هذا الجزء السادس من السلسلة يأتي بعد 12 عاماً من إصدار النسخة السابقة (جي تي إيه 5) التي تحتل المرتبة الثانية بين أكثر ألعاب الفيديو مبيعاً في التاريخ.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية تضمن الإعلان الكشف عن الشخصية الرئيسية باللعبة وتُدعى لوسيا -سجينة سابقة-، كما تُعد أول شخصية نسائية في تاريخ (جي تي إيه).

وأوضح الاستوديو المطور للعبة (روكستار جيمز) أن قرار تقديم موعد صدور الإعلان الرسمي للعبة جاء بسبب تسريبه.

وتجاوز عدد مشاهدات الإعلان على يوتيوب 60 مليوناً خلال 12 ساعة مُحطماً الرقم القياسي الذي حققه مؤثر اليوتيوب الشهير (مستر بيست).

جي تي إيه 5 تحطم الأرقام القياسية

بلغ عدد النُسخ المباعة من الإصدار السابق للعبة (جي تي إيه 5) حول العالم نحو 180 مليون نسخة منذ تاريخ إصدارها بأرباح تجاوزت مليار دولار بينما بلغ إجمالي حجم مبيعات سلسلة (جي تي إيه) 400 مليون نسخة عالمياً.

يُذكر أن مبيعات لعبة (جي تي إيه 5) بلغت حتى نهاية السنة المالية المنتهية في مارس آذار من عام 2022 نحو 165 مليون نسخة.