مع إطلاق منصة «بيوت» العقارية أول مساعد افتراضي مدعوم بالذكاء الاصطناعي للبحث عن العقارات «بيوت جي بي تي»، أصبح لدى المتصفح فرصة لطرح كل ما يدور في ذهنه من أسئلة واستفسارات بخصوص سوق العقارات وتلقي إجابات شاملة ودقيقة.

ويتيح «بيوت جي بي تي» إمكانية الوصول إلى قاعدة ضخمة من بيانات السوق العقارية في الإمارات العربية المتحدة بشكل مباشر وسلس ودقيق، بهدف تحسين تجربة المستخدم ودفع عجلة نمو القطاع العقاري والشركات العاملة فيه بشكل أسرع.

ويمكن للمستخدمين طرح الأسئلة على التقنية الجديدة المتوفرة عبر موقع «بيوت» الإلكتروني، لمعرفة المزيد عن متوسط عوائد الإيجار في المدن الإماراتية المختلفة، وأكثر المناطق إقبالاً على شراء الشقق أو الفلل، ومدى توفر نوع عقارات معين في إمارات محددة.

الفقاعة العقارية.. ما هي وأي المدن تطال؟

استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث عن العقار الأمثل

وقال الرئيس التنفيذي لمنصة «بيوت» حيدر خان، إن «بيوت جي بي تي» هي التقنية الأولى من نوعها ليس فقط في المنطقة العربية بل في جميع دول العالم، وهي أداة لمساعدة العميل في العثور على العقار الذي يبحث عنه بشكل سريع باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأضاف خان في حواره مع منصة «CNN الاقتصادية»، أن موقع بيوت قام خلال العامين الماضيين بتطوير هذه التكنولوجيا عن طريق تغذيتها بالكثير من بيانات الملكية في الإمارات العربية المتحدة.

وأشار إلى أن منصات البحث عن العقارات، لا تتوافق مع التكنولوجيا الحديثة، خاصة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، إذ تقدم للعميل خيارات محدودة تتمثل في إتاحة بعض الإجابات غير الكافية لتوضيح البيانات المطلوبة، لكن «بيوت جي بي تي» يتيح للأشخاص إجراء محادثات فعلية عن المواصفات الدقيقة للعقارات التي يبحثون عنها.

وتتيح منصة «بيوت» للعملاء تقييم الردود التي حصلوا عليها عبر «بيوت جي بي تي»، حتى تتمكن من تحسين عملها بشكل أكبر، حسبما ذكر الرئيس التنفيذي للمنصة حيدر خان.

بنتهاوس فاخر للبيع في دبي بـ600 مليون درهم.. ماذا يوجد به؟

مزايا استخدام بيوت جي بي تي

يوفر «بيوت جي بي تي» صورة شاملة ودقيقة عن مؤشرات الأسعار في مناطق الإمارات كافة، كما يزود معلومات تقييم الممتلكات باستخدام ميزة تروفاليو للعقارات المدرجة في موقع «بيوت»، ويساعد البحث عن عقارات باستخدام تلك الأداة الجديدة المستثمرين في العثور على صفقات توفر عائداً مرتفعاً نسبياً، ويمكن استخدام المساعد الافتراضي للبحث عن مواضيع تتعلق بالمشكلات التي تواجه العقارات والحلول المقترحة.