تخطط شركة سامسونغ للإلكترونيات، لتطبيق أحدث تكنولوجيا معالجة الرقائق بدقة 3 نانومتر لتصنيع منتجات غالاكسي الجديدة، إضافة إلى ساعاتها الذكية، بهدف التغلب على أبل وشركة تي إس إم سي التايوانية لصناعة الرقائق.

وورد في تقرير ذا كوريا إيكونومي ديلي، أن شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة ستبدأ عمليات خط إنتاج الجيل الثاني 3 نانومتر في كوريا في النصف الثاني من العام الجاري.

ومن المقرر أن يظهر المنتج الأول المعتمد على أحدث تقنيات معالجة الرقائق في يوليو تموز، على أن يحمل اسم إكسينوس دبليو 1000، والذي ستستخدمه الشركة في غالاكسي واتش 7.

من جهتها، تسعى أبل إلى تزويد هاتفها آيفون بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي لتصبح متاحة في وقت لاحق من العام الحالي، في محاولة للحاق بمنافستها الرئيسية سامسونغ.

وذكرت وكالة رويترز أن أبل جددت المناقشات مع أوبن إيه أي حول استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية الخاصة بالشركة الناشئة لتشغيل بعض الميزات الجديدة التي سيتم تقديمها في آيفون المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام.

وبدأت الشركتان مناقشة شروط اتفاقية محتملة وكيفية دمج ميزات أوبن إيه أي في نظام تشغيل آي او أس 18 المزمع استخدامه في النسخة القادمة من آيفون.