مع إعلان «مايكروسوفت»، بالتعاون مع حكومة دولة الإمارات عن إطلاق مبادرة برنامج تدريبي شامل يهدف إلى رفع كفاءة 100 ألف موظف في مجال الذكاء الاصطناعي تحت عنوان «المهارات الوطنية للذكاء الاصطناعي» ضمن فعاليات معرض «جيتكس جلوبال 2024»، يؤكد نعيم يزبك المدير العام لمايكروسوفت الإمارات في مقابلة مع (CNN الاقتصادية) دعم الشركة طموحات الإمارات في تبني الذكاء الاصطناعي من خلال تطوير البنية التحتية وإطلاق مبادرات تطوير المهارات، ومنها منصة «AI Skills Navigator» التي تقدم مسارات تعليمية متقدمة في الذكاء الاصطناعي.

وأعلنت مايكروسوفت خلال جيتكس عن «الخطة الوطنية لمهارات الذكاء الاصطناعي» التي تهدف إلى تدريب 100,000 من العاملين في القطاع الحكومي في الإمارات، بهدف تعزيز قدرات الجهات الحكومية في هذا المجال.

دعم أكثر من 100 ألف موظف حكومي

وفي نسخة جيتكس لهذا العام، قدمت مايكروسوفت تقريراً يبرز التأثير الاقتصادي لمراكز بياناتها في الإمارات، حيث أشارت التقديرات إلى تحقيق إيرادات جديدة تصل إلى 74.4 مليار دولار في السنوات المقبلة، وخلق 152,530 وظيفة داعمة للاقتصاد.

كما أشار يزبك إلى جهود مايكروسوفت في دعم طموحات الإمارات في تبني الذكاء الاصطناعي، من خلال تطوير البنية التحتية وإطلاق مبادرات تطوير المهارات، ومنها منصة «AI Skills Navigator» التي تقدم مسارات تعليمية متقدمة في الذكاء الاصطناعي.

وأعلنت مايكروسوفت خلال جيتكس عن «الخطة الوطنية لمهارات الذكاء الاصطناعي» التي تهدف إلى تدريب 100,000 من العاملين في القطاع الحكومي في الإمارات، بهدف تعزيز قدرات الجهات الحكومية في هذا المجال.

شراكة مايكروسوفت وG42 تحقق أهداف الشركتين

وفي إطار الحديث عن شراكة مايكروسوفت وشركة جي 42 التي تتخذ من الإمارات مقراً لها عن افتتاح مركزين في أبوظبي للعمل على ما وصفتاه بمبادرات الذكاء الاصطناعي «المسؤولة»، يؤكد يزبك أن هذه الشراكة تدعم أولاً جهود الإمارات في أن تكون دولة رائدة في الذكاء الاصطناعي، كما تدعم طموح مايكروسوفت بتطوير عملياتها في المنطقة.

وسيجمع المركز الأول الباحثين الأكاديميين وممارسي الذكاء الاصطناعي من القطاع الخاص لتطوير وتبادل أفضل الممارسات في مجال الذكاء الاصطناعي المسؤول. وسيركز المركز الثاني على مهام منها تطوير نماذج لغوية كبرى لدعم «اللغات غير الممثلة»، والنماذج عبارة عن برامج كمبيوتر تستمد بياناتها من كميات هائلة من النصوص بهدف توليد ردود على مختلف الاستفسارات.