تبحث «منتجعات أتلانتس» عدة فرص للتوسع في أسواق مختلفة حول العالم، وتعمل على تقييم فرصتين يمكن أن تُصدر إعلانات بخصوصهما في وقت لاحق من العام الجاري.

وقال تيموثي كيلي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لـ«منتجعات أتلانتس دبي» في حديث لـ«CNN الاقتصادية»، «افتتحنا في عام 2008 أتلانتس النخلة، وكان عام 2022 الأفضل أداءً، وحتى الآن كان شهر أبريل نيسان 2023 أفضل الأشهر لجهة الأداء في تاريخ الفندق».

وأشار إلى أن المنتجع لا يزال يحقق أداءً قوياً في حجوزات الغرف وفي المرافق الأخرى من خلال وجود 67 مطعماً ونادياً ليلياً مختلفاً فيه.

وقال «ما زلنا نشهد أرقاماً قياسية في قطاع الأطعمة والمشروبات وكذلك في حديقة الألعاب المائية، إذ يتراوح متوسط عدد ضيوف «أكوا فينتشر» يومياً بين 7500 و8000 ضيف، الأمر الذي يجعل منه نقطة الجذب الثانية في المنطقة بعد برج خليفة.

أسواق جديدة

وفيما يتعلق بالتوسعات حول العالم، ونية دخول السوق السعودية، قال «نحن مهتمون بنشر علامة أتلانتس التجارية في جميع أنحاء العالم، وننظر في فرص مختلفة».

وأكد أنهم منفتحون على كل الأفكار ولكنهم انتقائيون للغاية، لضمان تقديم تجربة أتلانتس متكاملة، وقال «ننظر إلى منتجع متكامل بهذا الحجم والمكانة وبالتالي علينا أن نكون انتقائيين للغاية بشأن المواقع».

وتابع «لدينا حالياً منتجع في سانيا في منطقة هاينان بالصين، ونبحث في فرص مختلفة في جنوب شرق آسيا، مثل سنغافورة أو تايلاند، ونتطلع أيضاً إلى دول الخليج خاصة في السعودية وبعض البلدان الأخرى».

ورداً على سؤال حول إمكانية افتتاح منتجع أتلانتس في المملكة العربية السعودية، قال كيلي «لن أقول إن لدينا أي شيء في طور الإعداد»، موضحاً أن هناك فرصتين يتم تقييمهما ويمكن أن نُصدر إعلانات بخصوصهما في وقت لاحق من هذه السنة».