أصبح بمتناول أيّ شخص أن يحجز طائرة خاصة للحفلات بعد أن أطلقت فايف ريزورتس آند هوتيلز «فلاي فايف» وهي طائرات تتسعُ لـ16 شخصاً، على متنها مطبخ وشاشة تلفزيون وسرير مع حمام ودش ويمكن حجزها للذهاب إلى أيّ وجهة تستغرق الرحلة إليها 12 ساعة.

تبلغ تكلفة الساعة حالياً 14 ألف دولار، وفقاً لرئيس مجلس إدارة شركة فايف ريزورتس آند هوتلز ومؤسسها، كبير مولشانداني.

أضاف أن الشركة تشهد «طلباً كبيراً مع تطبيق هذا السعر، لذا لا نخطط لرفع السعر في الوقت الحالي لأننا نرغب في أن يختبر المزيد من الأشخاص هذه الطائرة».

واقتربت الشركة أيضاً من إنجاز فندق «فايف لوكس» وهو مشروع ضخم وشيك في مساكن شاطئ جميرا، ومن المفترض أن يتم الانتهاء من تشييد المبنى في غضون 35 إلى 60 يوماً.

«ونتوقع مضاعفة إيراداتنا بين عامي 2022 و2023 لذلك نتطلع إلى أن تتجاوز إيرادات العام الحالي ملياري درهم، أي 600 مليون دولار»، قال مولشاندي.

ومن ناحية أخرى كان كل من فايڤ بالم جميرا وفايڤ جميرا ڤيلدچ أول الفنادقِ التي تحصل على الشهادات الدولية للطاقة المتجددة في دبي حتى الآن.

بحسب مولشاندي «فنادقنا مصنفة على أنها من فئة ليد بلاتينيوم، لدينا نحو 1500 غرفة بلاتينية بينما يوجد فقط 2000 غرفة بلاتينية في الولايات المتحدة بأكملها، لقد قمنا بدمج ألواحنا الشمسية مع ألواح هيئة كهرباء ومياه دبي لتأتي طاقتنا من حديقة محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وقد أتاح لنا هذا المزيج أن نحقق حيادية الكربون بنسبة 100 في المئة».

ويشار إلى أن المباني المدرجة على فئة ليد بلاتينيوم تحرص على خفض انبعاثات الكربون وزيادة الكفاءة وتوفير المال.