كشفت شركة بوغاتي، صانعة السيارات الفارهة، عن طرازها الجديد بوغاتي توربيون، وهي سيارة هجينة بقوة محركات هائلة وسعر يبلغ أربعة ملايين دولار.

ستحل السيارة الجديدة محل سيارة بوغاتي تشيرون البالغة قيمتها 3.3 مليون دولار وقوة 1500 حصان.

توقع الكثيرون أن يكون إصدار بوغاتي الجديد كهربائياً بالكامل، نظراً لأن صناعة السيارات تتجه بشكل كبير في هذا الاتجاه.

والسبب الآخر وراء هذه التوقعات انفصال بوغاتي عن مجموعة فولكسفاغن في عام 2021 ودمجها مع شركة ريماك، الشركة الكرواتية التي تصنع السيارة الخارقة ريماك نيفيرا الكهربائية بالكامل.

لكن ماتي ريماك، الرئيس التنفيذي لهذا المشروع المشترك الذي يسمى ببوغاتي ريماك، قال إنه لم تكن لديه أي نية لتصنيع سيارة بوغاتي كهربائية بالكامل، مع تلاشي السيارات التي تعمل بالبنزين تدريجياً من طرقات العالم، أراد مهندسو ومصممو بوغاتي ريماك إنشاء سيارة تحتفظ بروح علامة بوغاتي التي تعمل بالطاقة ميكانيكياً، وتكون سيارة هجينة قوية للغاية، بحسب ريماك.

وقال ريماك إنه سيتم تجميع السيارات واحدة تلو الأخرى في مصنع بوغاتي الصغير في مدينة مولشيم بفرنسا، وقال إنه سيتم تصنيع 250 سيارة من هذا الطراز فقط، بسعر يبدأ من نحو 4 ملايين دولار لكل منها.

مثل طرازات فيرون وبوغاتي تشيرون التي سبقتها، ستحتوي بوغاتي توربيون الجديدة على محرك بنزين ضخم مكون من 16 أسطوانة، وسيتم تزويد المحرك، الذي تم تصميمه بالتعاون مع شركة هندسة سيارات السباق البريطانية كوسوورث، بثلاثة محركات كهربائية قوية.

سيكون محرك واحد في الجزء الخلفي من السيارة، وفي المقدمة محركان آخران قادران على إنتاج ما لا يقل عن 800 حصان، في المجمل ستكون توربيون قادرة على إنتاج ما لا يقل عن 1800 حصان، وفقاً لبوغاتي ريماك.

وستساعد المحركات الكهربائية في تعويض نقص الشواحن التوربينية في محرك الغاز الجديد، كان محرك الغاز في طراز تشيرون مزوداً بأربعة شواحن توربينية تعمل على دفع الهواء إلى داخل المحرك لمساعدته على إنتاج المزيد من الطاقة، وقال ماتي ريماك إنهم يريدون أن «يستنشق» المحرك الجديد «بشكل طبيعي»، ما يعني أنه لن تكون هناك شواحن توربينية.

قال ريماك «أردنا أن نجعل محرك الاحتراق الأكثر إثارة، وهو ذو سرعة دوران عالية، ويستنشق بشكل طبيعي».

كما أن الجزء الداخلي للسيارة يعد بمثابة تكريم للآلات القديمة، تم تسمية التوربيون على اسم مجموعة من التروس التي تساعد في الحفاظ على الدقة في الساعة الميكانيكية، وتم تصميم شاشة عرض أجهزة بوغاتي على غرار أقراص الساعة الميكانيكية.

وقال ريماك لشبكة CNN «من أول الأشياء التي قمنا بها عندما تم تشكيل الشركة الجديدة، إرسال الفريق بأكمله إلى سويسرا وقمنا بزيارة عدد من صانعي الساعات».

تحتوي شاشة عداد السرعة المركزية على إبرتين مثل عقارب الساعة، يُظهر العقرب الطويل سرعة السيارة، بينما يسجل العقرب القصير عدد الدورات في الدقيقة للمحرك عالي الدوران ذي الـ16 أسطوانة.

وببطارية مشحونة بالكامل، ستتمكن السيارة من السفر لمسافة 37 ميلاً تقريباً بالطاقة الكهربائية البحتة، قبل أن يُلجأ إلى محرك البنزين، لكن سيكون للسائق خيار تشغيل محرك الغاز بشكل مستمر، إذا رغب في ذلك.

وعلى عكس الطرازات السابقة، تحتوي توربيون على شاشة عرض كبيرة بشكل معقول مع توفر Apple CarPlay، ومع ذلك لن تظهر الشاشة وتصبح مرئية إلا عندما يطلبها السائق، بشكل عام تجنب مصممو بوغاتي وضع شاشات في السيارات اعتقاداً منهم بأن شاشات الكمبيوتر تبدو قديمة الطراز بسرعة.

وقال ريماك «نفكر حقاً كيف سيبدو هذا المنتج بعد 50 عاماً أو 100 عام.. ومن الواضح أنه إذا كانت لديك شاشة، فلن تبدو رائعة».