أعلنت «أدنوك للغاز» في بيان يوم الجمعة أن السعر النهائي لأسهمها المطروحة من شركة بترول أبوظبي الوطنية « أدنوك» في الاكتتاب العام الأولي بلغ 2.37 درهم إماراتي (0.6 دولار) للسهم، لتبلغ القيمة السوقية للشركة نحو 50 مليار دولار.

كان النطاق السعري للاكتتاب العام قد تحدد بين 2.25 و2.43 درهم للسهم، ليجري تسعير الطرح قرب سقف النطاق المعلن، وذلك بعد الإقبال والطلب الكبيرين من المستثمرين المحليين والدوليين، وفق البيان.

وبناءً على سعر الطرح النهائي، يبلغ إجمالي حجم الطرح نحو 2.5 مليار دولار.

وقالت «أدنوك» إن الاكتتاب العام لوحدتها «أدنوك للغاز» هو أكبر إدراج على الإطلاق في سوق أبوظبي للأوراق المالية، متجاوزاً الاكتتاب العام لشركة أخرى من شركات المجموعة ذاتها، وهي شركة «بروج»، والتي أُدرجت بنجاح في سوق أبوظبي في الثالث من يونيو حزيران 2022.

وقال خالد الزعابي، رئيس الشؤون المالية في مجموعة «أدنوك»، «نحن سعداء بالطلب غير المسبوق الذي شهده طرح «أدنوك للغاز» من شريحة المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات وكذلك من المؤسسات الاستثمارية المحلية والعالمية».

أكد الزعابي أن الطلب القياسي الذي حققه هذا الاكتتاب العام، نسبة للاكتتابات العامة في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يجعل من «أدنوك للغاز» أكبر إدراج على الإطلاق في سوق أبوظبي وأكبر طرح عام على مستوى العالم حتى الآن هذه السنة.

أشارت الشركة إلى أنه تم تخصيص حجم الطرح الجديد بالكامل، وستمتلك «أدنوك» 90 في المئة فيها بعد الإدراج.