قالت شركة الأنصاري للخدمات المالية يوم الخميس، إنها تعتزم طرح عشرة في المئة من أسهمها في سوق دبي المالية عبر طرح عام أولي.

وذكرت الشركة -التي تتخذ من الإمارات مقراً لها- أنها كلفت «بنك أبوظبي التجاري» و«المجموعة المالية هيرميس الإمارات» و«بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال»، كمنسقين مشتركين للطرح العام الأولي.

وأوضح «بنك الإمارات دبي الوطني» تفاصيل الطرح عبر موقعه الرسمي، وقال إن فترة الاكتتاب لطرح 750 مليون سهم ستكون من 16 إلى 24 مارس آذار.

ومن المتوقع إدراج الأسهم في البورصة بحلول السادس من أبريل نيسان، على أن يكون رد المبالغ الفائضة للمكتتبين في الثالث من أبريل نيسان.

وقالت الشركة إن جهاز الإمارات للاستثمار، وهو صندوق الثروة السيادي في الإمارات، له الحق في الاكتتاب بما يصل إلى خمسة في المئة من الطرح.

وتوفر المنصة العالمية للمجموعة مدفوعات عبر الحدود وحلول صرف العملات الأجنبية وأيضاً الوصول إلى نظام حماية الأجور (WPS) في دولة الإمارات.

وهي تمكن الشركات التابعة لها (الأنصاري للصرافة، والأنصاري للصرافة في الكويت، ووورد وايد كاش إكسبريس، وكاش ترانس، والأنصاري ديجيتال باي) من تعزيز فرص نموها عبر التعاون فيما بينها.

وبلغ عدد فروع الشركة 231 فرعاً وعدد العاملين بها 4123 في نهاية عام 2022، وحققت الشركة صافي ربح بلغ 595 مليون درهم (162.01 مليون دولار) العام الماضي ارتفاعاً من 491 مليون درهم في 2021، وارتفع الدخل التشغيلي إلى 1.15 مليار درهم من 988 مليون درهم في 2021.

وتستهدف الأنصاري توزيعات أرباح بحد أدنى 600 مليون درهم لعام 2023، على أن تتم التوزيعات في أكتوبر تشرين الأول، وأبريل نيسان من العام المقبل.

وقالت الشركة إنه من المتوقع أن يكون الحد الأدنى لنسبة توزيع الأرباح 70 بالمئة على الأقل من صافي الربح المحقق (مدفوع نصف سنوي) في المستقبل.

وأضافت أنها تواصل تقييم فرص الاستثمار التراكمي من أجل النمو، لكنها يمكن أن توزع أرباحاً أعلى من الحد الأدنى إذا لم تجد الفرص المناسبة.

(الدولار = 3.6727 درهم إماراتي)