قال وزير المالية الكوري الجنوبي تشو كيونغ هو، يوم الاثنين، إنه من المتوقع أن يكون لانهيار بنك سيليكون فالي الأميركي تأثير محدود على السوق المالية العالمية، على الرغم من استمرار الشكوك وسط استمرار عمليات التشديد النقدي من جانب البنوك المركزية.

وأوضح الوزير الكوري قبيل اجتماع مغلق حول قضايا التصدير، أنه في أعقاب التقرير المتعلق بإغلاق بنك سيليكون فالي تصاعدت التقلبات والشكوك في السوق المالية في كل دول العالم.

وأضاف تشو أن الخبراء ما زالوا يعتقدون أنه من المحتمل أن يكون للحادث تأثيرات محدودة على الاقتصاد العالمي مع بذل السلطات المالية الأميركية جهوداً فورية لحماية المودعين.

إلا أن الوزير أشار إلى أن الغموض سيبقى في الاقتصاد العالمي بسبب عمليات التشديد النقدي، وأضاف أن الحكومة ستضع إجراءات دعم إضافية لمساعدة المصدرين.

وأغلقت الجهات المنظمة للخدمات المصرفية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بنك سيليكون فالي المتخصص في تمويل الشركات الناشئة، وسيطرت على ودائع العملاء في أكبر فشل لمؤسسة مالية أميركية منذ الأزمة المالية لعام 2008، ما أثار مخاوف بشأن تأثيره على السوق المالية العالمية.

وكانت الحكومة الأميركية قد أعلنت في وقت سابق أن جميع أموال المودعين في بنك سيليكون فالي المنهار ستُرد، مؤكدة أن عملاء البنك سيتمكنون من الوصول إلى حساباتهم بشكل كامل، في خطوة تهدف في الأساس إلى الحفاظ على الاقتصاد الأميركي من تبعات انهيار البنك.

(يونهاب)