رفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الثلاثاء توقعاتها لإنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام في 2023 تماشياً مع الطلب، لكنها خفضت تقديرات المعروض من خارج أوبك خلال العام نفسه.

وتوقعت الإدارة ارتفاع إنتاج الخام الأميركي 640 ألف برميل يومياً إلى 12.53 مليون في 2023، وزيادة 160 ألف برميل إلى 12.69 مليون في 2024.

ونما الطلب العالمي على النفط بنحو 2.31 مليون برميل يومياً خلال العام الماضي، ليصل الإجمالي إلى 99.43 مليون برميل يومياً.

ومن المتوقع نمو الاستهلاك العالمي للنفط بمقدار 1.6 مليون برميل يومياً خلال 2023، مقابل التقديرات السابقة البالغة 1.4 مليون برميل يومياً في أبريل نيسان الماضي، وفقاً لتقرير آفاق الطاقة الذي نشرته الإدارة.

كما عدلت الإدارة توقعاتها لأسعار النفط الخام من توقعاتها السابقة، على أن يبلغ متوسط السعر الفوري لخام برنت نحو 79 دولاراً للبرميل في عام 2023، بانخفاض يبلغ 7 في المئة عن توقعات أبريل نيسان.

وتتوقع أن يبلغ متوسط أسعار البنزين في الولايات المتحدة 3.40 دولار للغالون هذا الصيف، بانخفاض عن توقعات أبريل نيسان البالغة 3.50 دولار للغالون في الصيف.

وعلى الرغم من توقع الإدارة بانخفاض الطلب على الكهرباء هذا الصيف مدفوعاً بالتغيرات المناخية، فمن المتوقع أن تولد المزيد من الكهرباء من مصادر متجددة ومن الغاز الطبيعي طوال عام 2023.

قال مدير إدارة معلومات الطاقة جو ديكاروليس إنه «نظراً لأن مزودي الكهرباء يولدون المزيد من الكهرباء من مصادر متجددة، فإننا نتوقع تراجعاً في توليد الكهرباء من الفحم خلال العام ونصف العام المقبل، ونتوقع أن تولد الولايات المتحدة كهرباء أقل من الفحم هذا العام مقارنة بأي عام في هذا القرن».