أعلن مصرف الراجحي السعودي يوم الأربعاء، عن طرح صكوك مستدامة مقوّمة بالدولار الأميركي للمستثمرين المؤهّلين في المملكة العربية السعودية وخارجها.

وقلّص المصرف سعر الاسترشادي لإصدار صكوك مستدامة مقوّمة بالدولار لأجل خمس سنوات بواقع 30 نقطة أساس إلى نحو 120 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية.

ووفقاً للوثيقة الصادرة عن أحد البنوك المشاركة في عملية الإصدار، فإن طلبات الاكتتاب في الصكوك تجاوزت 3.5 مليار دولار، ومن المتوقع إعلان التسعير النهائي في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وقال مصرف الراجحي السعودي، إن القيمة النهائية وشروط طرح الصكوك المستدامة ستحدد بناء على ظروف السوق، مشيراً إلى أن الحدّ الأدنى للاكتتاب 200 ألف دولار أميركي، بزيادات قيمتها ألف دولار أميركي، وتبلغ القيمة الاسمية للصكوك 200 ألف دولار كذلك.

وعيّن المصرف السعودي كلاً من شركة الراجحي المالية، وشركة «سيتي غروب غلوبال ماركتس ليمتد»، وبنك الإمارات دبي الوطني، وشركة «غولدمان ساكس» الدولية، وبنك «إتش إس بي سي بي إل سي»، وشركة «بيتك كابيتال» للاستثمار، و«جي بي مورغان سكيوريتيز بي إل سي»، وبنك «ستاندرد تشارترد» كمديري الاكتتاب ومديرين لسجل الاكتتاب في ما يتعلق بالطرح المحتمل.