أفاد موقع « تي أونلاين» الألماني، الجمعة، بأن الشركة الألمانية المشغلة لخط أنابيب «نورد ستريم 2» والذي كان يمد برلين بالغاز الروسي، صفت أعمالها رسمياً.

ووفقاً لوثائق السجل التجاري التي حصل عليها موقع « تي أونلاين»، صفت مجموعة «Gas for Europe» المشغلة لخط الأنابيب أعمالها في الأول من يناير كانون الثاني.

ولن تتمكن الشركة من العمل في الخط الذي كان يمد المستهلكين الألمان بالغاز عبر بحر البلطيق وتوقف العمل به بعد الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير شباط الماضي.

ووفقاً للموقع، «يجب أن تتحسن العلاقات مع الدولة الروسية مرة أخرى وتغير الحكومة الفيدرالية موقفها السلبي تجاه خط الأنابيب» وذلك حتى تتمكن الشركة مع معاودة عملها.

وتأسست شركة «Gas for Europe» التابعة لشركة غازبروم الروسية المالكة لخط أنابيب «نورد ستريم 2»، منذ حوالي عام لتشغيل خط غاز «نورد ستريم 2» والذي يبلغ طوله 1230 كيلومتراً وشُيد بتكلفة وصلت لحوالي 10 مليارات يورو وانتهى العمل في توسعته في سبتمبر أيلول 2021.

وبعد بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، أممت ألمانيا عمليات لشركات الطاقة في البلاد منها شركة «يونيبر» والفرع السابق لمجموعة «غازبروم» الروسية في برلين في ضوء العقوبات التي فرضتها على واردات الطاقة الروسية.