وقّعت «طيران الإمارات» و«ا لاتحاد للطيران» مذكرة تفاهم لتوسيع اتفاقية الإنترلاين بينهما وتوفير رحلات ربط مريحة للمسافرين من وإلى الإمارات.

وتهدف الاتفاقية الأولى من نوعها بين الناقلتين للاستفادة من الفرص المتاحة لتعزيز السياحة الوافدة إلى الدولة من الأسواق الرئيسة، وذلك بتمكين الزوار من تجربة أكثر من وجهة في برنامج رحلة واحد.

وسيتمكن عملاء كلتا الشركتين اعتباراً من الأول يونيو حزيران، من إجراء حجز واحد والسفر إلى دبي أو أبوظبي، مع عودة سلسة عبر المطار الآخر.

كما توفر الاتفاقية الجديدة للمسافرين الذين يخططون لاستكشاف الإمارات مرونةً في إصدار التذاكر الشاملة لرحلاتهم الكاملة وتسجيل الأمتعة بمنتهى الراحة والسهولة.

وسوف تركز الناقلتان في المراحل الأولى من الشراكة على جذب الزوار إلى دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تطوير حركة الإنترلاين الوافدة من النقاط الأوروبية والصين.

وتُعدّ السياحة إحدى الركائز الأساسية لاقتصاد الدولة.

ومن المتوقع، وفقاً لأرقام «مجلس الإمارات للسياحة»، أن تسهم السياحة بنسبة 5.4 في المئة من الناتج الإجمالي المحلي للدولة، أي نحو 116.1 مليار درهم (31.6 مليار دولار أميركي)، وتدعم أكثر من مليون وظيفة بحلول عام 2027.

وهذه هي المرة الثانية التي تعلن فيها الناقلتان عن تعاون مشترك، ففي عام 2018، وقعت الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات ومجموعة “الاتحاد للطيران” مذكرة تفاهم للتعاون في مجال أمن الطيران، بما في ذلك تبادل المعلومات في مجال العمليات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.