كشف مصدر مطلع لشبكة «CNN» عن اعتزام بنك «مورغان ستانلي» شطب نحو 3 آلاف وظيفة، فيما يُعد موجة ثانية من تسريح العمالة في غضون الأشهر الستة الماضية.

قال المصدر، الذي لم يفصح عن هويته، إن البنك يستعد لإلغاء ما يقرب من 3 آلاف وظيفة حول العالم خلال الربع الثاني بسبب ظروف السوق الصعبة.

وقد عانت البنوك الاستثمارية من الركود، الذي ألقى بظلاله على إبرام الصفقات بسبب الحرب التي يخوضها الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) ضد التضخم والأزمة المصرفية.

وأشار المصدر إلى أن التسريح سيطول موظفي الشركة جميعاً، باستثناء قسم إدارة الثروات في البنك والذي يضم مستشارين ماليين، بلغ عدد موظفي المؤسسة نحو 82 ألفاً و500 شخص حتى نهاية العام الماضي.

ومن المتوقع أن تؤثر موجة التسريح القادمة على نحو 4 في المئة من القوة العاملة للبنك، كان «مورغان ستانلي» قد خفّض ما يقرب من 2 في المئة من قوته العاملة، أو ما يقرب من نحو 1600 وظيفة خلال ديسمبر كانون الأول من العام الماضي.

وكان البنك قد كشف في أبريل نيسان عن انخفاض إيرادات الخدمات المصرفية الاستثمارية بنسبة 24 في المئة جرّاء تباطؤ عمليات الاندماج والطروحات الأولية وتمويل الديون.

(مات إيغان – CNN)