حذرت « فورد» -الشركة الأم لـ«لينكولن»- ملاك 143 ألف سيارة طراز لينكولن «إم كيه سي» الرياضية، من مخاطر إيقاف سياراتهم في الأماكن المغلقة، ونصحتهم بالحرص على إيقافها في الخارج بعيداً عن المباني والمركبات الأخرى لأنها قد تكون عرضة للاشتعال، حتى وهي لا تعمل، وذلك بحسب التقارير الصادرة عن «الإدارة الوطنية الأميركية لسلامة المرور على الطرق السريعة».

ترتبط المشكلة بمستشعر مراقبة البطارية الذي قد يتضرر عند صيانة البطارية أو المكونات الكهربائية الموجودة حوله، بسبب مكانه في السيارة.

ويتسبب ذلك الضرر في حدوث ماس كهربائي نظراً لعدم وجود صمام كهربائي «fuse» في الدائرة، ما يزيد احتمالات ارتفاع درجة الحرارة ونشوب حريق.

والسيارات المعنية هي طرازات لينكولن MKC الرياضية «SUVs» التي تم تصنيعها بين عامي 2015 و2019.

ويأتي التحذير بعد أن علمت شركة فورد بحدوث 19 حريقاً يُحتمل صلتهم بهذا الضرر (معظمها في أميركا الشمالية)، وفقاً لتقارير الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة، لكن الشركة لم تَرِد إليها بيانات عن أي إصابات جسدية قد تتعلق بتلك الحرائق.

وسيتم إخطار ملاك السيارات عن طريق البريد بإيقاف سياراتهم بالخارج وبعيداً عن المركبات الأخرى، كما يُنصح المالكون بالتوجه إلى وكيل لينكولن لتركيب صمام كهربائي بدون أي تكلفة على المالك.