تعتزم شركة « جنرال موتورز» استثمار أكثر من مليار دولار لإعادة تجهيز مصنعين في مدينة فلينت بولاية ميشيغان الأميركية للتحضير لجيل جديد من شاحناتها الثقيلة ذات محركات الاحتراق الداخلي، وفقاً لبيان نشرته على موقعها الرسمي يوم الاثنين.

وترفع الشركة بهذا الإعلان التزاماتها للاستثمار في منشآت التصنيع وتوزيع قطع الغيار في الولايات المتحدة إلى أكثر من 30.5 مليار دولار أميركي منذ عام 2013.

وحددت «جنرال موتورز» هذا العام استثمارات بقيمة 1.7 مليار دولار في منشآت فلينت لدعم الجيل القادم من الشاحنات الثقيلة، بما في ذلك إنفاقها 579 مليون دولار في عمليات إنتاج الجيل السادس من محرك الاحتراق «في-8» ذي الكتلة الصغيرة، وإنفاق 103.5 مليون دولار أخرى في عمليات التطوير التكنولوجي، لضمان بيئة عمل آمنة ودعم الهندسة البشرية.

في العام الماضي، حققت «جنرال موتورز» زيادة بنسبة 38 في المئة على أساس سنوي في مبيعات سيارات الـ«بيك أب» مع بيع ما يقرب من 288 ألف شاحنة، بالإضافة إلى ذلك، كانت سيارة «شيفروليه سيلفرادو 2023» هي السيارة الأكثر مبيعاً في البيع بالتجزئة من فئة شاحنات الـ«بيك أب».

وتتنافس شاحنات «جنرال موتورز» مع « فورد» التي أعادت تصميم شاحنتها الـ«بيك أب» المستقلة «ستيلانتس رام»، وهي من بين أكثر السيارات ربحية لشركات التصنيع الثلاث في ديترويت، أو أي منافس آخر.