ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف في التعاملات المبكرة يوم الأربعاء، إذ بدد القلق بشأن تصاعد حدة الصراع في كل من أوروبا والشرق الأوسط المخاوف حيال الطلب في أعقاب تقارير عن زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام الأميركية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس آب ستة سنتات إلى 85.39 دولار للبرميل بحلول الساعة 0016 بتوقيت غرينتش، فيما بلغت الأسعار الفورية 84.7 دولار عند التاسعة صباحاً بتوقيت دبي.

وارتفعت عقود يونيو حزيران لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي عشرة سنتات إلى 81.67 دولار للبرميل.

ومما حال دون مزيد من الارتفاع في أسعار النفط، زيادة مخزونات الخام الأميركية 2.264 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 14 يونيو حزيران، حسب ما أفادت مصادر بالسوق نقلاً عن أرقام لمعهد البترول الأميركي يوم الثلاثاء.

وكان محللون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا انخفاض مخزونات الخام 2.2 مليون برميل.

وقالت المصادر، التي تحدثت شريطة عدم الكشف عن هويتها، إن مخزونات البنزين انخفضت 1.077 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير 538 ألف برميل.

ومن المقرر صدور بيانات المخزونات الأميركية الرسمية من إدارة معلومات الطاقة في الساعة 1500 بتوقيت غرينتش.

ان كلا الخامين القياسيين قد ارتفع بأكثر من دولار الثلاثاء بعد أن أدت ضربة بطائرة مسيرة أوكرانية إلى حريق في مرفأ نفطي بميناء روسي كبير، بحسب مسؤولين روسيين ومصدر بالمخابرات الأوكرانية.

وفي الشرق الأوسط، حذر وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس من «حرب شاملة» وشيكة مع حزب الله اللبناني، إذ يثير تصاعد حدة الحرب في المنطقة احتمالات تعطل الإمدادات النفطية.