طرحت الحكومة المصرية أكثر من 162 مليون سهم من حصتها في شركة «المصرية للاتصالات» للبيع للمؤسسات المالية في البوصة، مقابل 3.747 مليار جنيه مصري (نحو 122.26 مليون دولار).

وقالت وزارة المالية في بيان يوم الأحد «سنقوم بطرح ثمانية ملايين و535 ألفاً و358 سهماً للعاملين اليوم وحتى الخامس والعشرين من مايو أيار الجاري».

وأوضحت وزارة المالية أنها انتهت بالفعل من بيع الشريحة الأولى من أسهم رأس مال «المصرية للاتصالات» في السوق الثانوية بالبورصة المصرية، والتي تُقدّر بنحو 9.5 في المئة من إجمالي أسهم رأس مال الشركة.

على جانب آخر، تبلغ الشريحة الثانية المعلنة للعاملين نحو خمسة في المئة من إجمالي الأسهم المطروحة، وإذا لم يستنفد العاملون النسبة المخصصة لهم بالكامل، يحق للحكومة عرض تلك النسبة أو ما تبقى منها على مساهمين آخرين من ذوي الملاءة المالية.

ويمثّل إجمالي الأسهم المطروحة في البورصة نحو عشرة في المئة من أسهم رأس مال «المصرية للاتصالات»، ونحو 12.5 في المئة من أسهم الخزانة العامة.

و«المصرية للاتصالات» هي شركة الهواتف الرئيسية في مصر، وبدأت منذ عام 1854 كأول خط تلغراف في مصر، ثم حلت محل الجهاز القومي للاتصالات بالبلاد.