أعلنت شركة «أدنوك للإمداد والخدمات» بي إل سي، أن إدراج أسهم الشركة في «سوق أبوظبي للأوراق المالية» سيكون بدءاً من يوم الخميس الأول من يونيو حزيران، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية «وام».

ويمثل إدراج «أدنوك للإمداد والخدمات» ثالث إدراج يشهده سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال العام الجاري، بعد «أدنوك للغاز» و«بريسايت»، ضمن خطة السوق لمضاعفة قيمته السوقية وتنويع القطاعات وتعزيز السيولة ونشاط التداول.

واستكملت عملية البناء السعري والاكتتاب العام الأولي لشركة «أدنوك للإمداد»، الشركة العالمية الرائدة في مجال الشحن والخدمات اللوجستية البحرية لقطاع الطاقة.

وجاء طرح حصة أقلية بنسبة 19 في المئة ارتفاعاً من 15 في المئة بغرض تلبية الطلب المتزايد من المستثمرين، وكان السعر النهائي للسهم العادي بقيمة 1.01 درهم إماراتي محققاً عائدات إجمالية عند التسوية بنحو 2.83 مليار درهم لشركة «أدنوك».

وسجل طرح «أدنوك» أعلى طلب لاكتتاب عام على مستوى العالم هذا العام، إذ شهد طلباً كبيراً من الأفراد والمستثمرين المحترفين في دولة الإمارات بلغ في مجمله ما يزيد على 460 مليار درهم متجاوزاً في المجمل القيمة المستهدفة 163 مرة، ومحققاً أعلى مستوى لتجاوز القيمة المستهدفة على الإطلاق لبناء سعري لاكتتاب عام في دولة الإمارات.

و«أدنوك للإمداد والخدمات» هي الشركة السادسة التي تطرح «أدنوك» حصة أقلية من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الأعوام الخمسة الماضية، ويأتي بعد الاكتتابات الأولية الناجحة لكل من «أدنوك للتوزيع» و«أدنوك للحفر» و«فرتيغلوب» و«بروج» و«أدنوك للغاز»، ما يعكس دور «أدنوك» في تنويع ونمو أسواق المال في الإمارات وأبوظبي ويدعم هدف دولة الإمارات كمركز لرؤوس الأموال العالمية.

وتهدف «أدنوك للإمداد والخدمات» إلى دفع توزيعات أرباح تبلغ قيمتها 716 مليون درهم عن الربع الثاني والنصف الثاني من عام 2023، أي ما يعادل توزيعات أرباح سنوية بقيمة 260 مليون دولار؛ كما تتوقع الشركة بعد ذلك زيادة توزيعات الأرباح بنسبة 5 في المئة سنوياً على المدى المتوسط.

وفقاً للنتائج المالية غير المدققة، تُقدر إيرادات الشركة بنحو 8.4 مليار درهم (2.3 مليار دولار) في عام 2022، فيما تُقدر الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين 2.2 مليار درهم (599.3 مليون دولار) للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر كانون الأول 2022.