كشفت تقارير صحفية، يوم الخميس، عن اعتزام شركة «سنكور إنرجي» الكندية تسريح نحو 1500 موظف بحلول نهاية العام الجاري، وهو الإجراء الذي يمضي فيه الرئيس التنفيذي الجديد للشركة ريتش كروغر لخفض التكاليف وتحسين الأداء المالي المتعثر للشركة.

وقالت صحيفة «تورونتو صن» الكندية إن التخفيضات تصل إلى نحو تسعة في المئة من القوة العاملة للشركة والبالغ عددها 16558 موظفاً، غير أن هذا العدد لا يشمل المقاولين.

وأشارت المتحدثة باسم الشركة سنيه سيتال إلى أنه تم إبلاغ الموظفين بموجة التسريح في رسالة بريد إلكتروني أُرسلت يوم الخميس.

وأضافت أن التخفيضات الجديدة التي أُعلن عنها تعد جديدة ولا علاقة لها بالخطة المعُلنة سابقاً لخفض 20 في المئة من حجم القوى العاملة في محاولة لتحسين السلامة والأداء في مواقع الرمال النفطية.

وتتعرض «سنكور» لضغوط متزايدة من قبل المساهمين لتحسين أدائها المالي وسعر أسهمها، والتي تخلفت عن أقرانها، كما تتعرض الشركة لانتقادات مستمرة بسبب عدد من حوادث السلامة التي نجمت عنها وفيات في مواقع العمل.

وكان كروغر قد رفض الإفصاح في مقابلة مع «ذي كناديان برس» الشهر الماضي إذا كان توليه قيادة الشركة يتضمن تسريح العمالة أم لا، منوهاً إلى أنها ستشمل مزيداً من التدقيق في عمل الموظفين للتأكد من القيمة المضافة التي يقدمونها.