أعلنت شركة تاكسي دبي ارتفاع أرباحها إلى 108 ملايين درهم (29.4 مليون دولار) في الربع الأول لعام 2024، مقارنة بأرباح بلغت 94.1 مليون درهم في الفترة نفسها من عام 2023.

كما ارتفعت إيرادات الشركة المسؤولة عن حلول النقل الشاملة في دبي بنسبة 16 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي لتصل إلى 558.4 مليون درهم، بفضل تحسن الأداء المالي لجميع قطاعاتها.

وأسهمت الإيرادات القوية للشركة بزيادة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 40 في المئة مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 169.9 مليون درهم، بهامش ربح قدره 30 في المئة، وبزيادة وصلت إلى 5 نقاط مئوية مقارنة بالعام الماضي.

ومن القطاعات التي حققت نمواً ملحوظاً خلال الربع الأول من هذا العام كان قطاع الحافلات، إذ ارتفعت الإيرادات بنسبة 28 في المئة مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 37 مليون درهم، ويعود السبب إلى زيادة حجم الأسطول وعقود الخدمة الجديدة.

كما ارتفعت إيرادات قطاع مركبات الأجرة في شركة تاكسي دبي بنسبة 15 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بالعام السابق، نتيجة الزيادة في عدد الرحلات، وتطبيق تعرفة جديدة لخدمات التنقل، بالإضافة إلى المركبات الجديدة التي أضيفت لأسطول الشركة.

أحدث الإنجازات لشركة تاكسي دبي

خلال الربع الأول من هذا العام، حرصت شركة تاكسي دبي على تكثيف مواكبة التطور والاعتماد على أفضل التقنيات والحلول التكنولوجية لتطوير خدماتها في جميع القطاعات؛ إذ أبرمت الشركة اتفاقية شراكة مع مجموعة إينوك الإماراتية تهدف إلى تزويد مركباتها بخدمات تعبئة الوقود المتنقلة والآمنة والمؤتمتة، وستسهم هذه الاتفاقية في رفع الكفاءة التشغيلية لأسطول الشركة، وترشيد النفقات، وتوفير بيانات تفصيلية، وتطوير عمليات التزود بالوقود.

وعلى صعيد قطاع درّاجات التوصيل في الشركة، تواصل شركة تاكسي دبي إطلاق شراكات جديدة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات التوصيل من قِبل الشركاء في قطاعي التجارة الإلكترونية والتوزيع. إذ زادت أسطولها من 235 إلى 987 دراجة توصيل خلال هذا الربع.