وحدها «بتكوين»، باتت تشكّل بقيمتها السوقية أقل بقليل من نصف قيمة سوق العملات المشفرة ككل، التي تبلغ 1.2 تريليون دولار بتاريخ 26 أبريل نيسان الجاري.

فبعد ارتفاع تجاوز الستة في المئة الثلاثاء، تجاوزت «بتكوين» 29 ألف دولار مجدداً، بعد أسبوع من التذبذب في سوق العملات المشفرة، لترتفع قيمتها السوقية إلى 561.4 مليار دولار.

وبهذا تكون «بتكوين» قد شهدت قفزة تناهز 75 في المئة منذ بداية العام الجاري.

«الإيثيريوم» تقترب من 2000 دولار

ارتفعت ثاني أكبر عملة مشفرة، «الإيثريوم»، بنسبة 5.6 في المئة الثلاثاء، بعد انخفاضها بأكثر من 2.6 في المئة على مدار أسبوع كامل.

وكانت عملة «سولانا»، التي تحتل المرتبة العاشرة، من حيث القيمة السوقية بإجمالي يناهز 8.9 مليار دولار، الرابح الأكبر الثلاثاء، بعد ارتفاعها بنحو ثمانية في المئة.

كذلك زادت كل من «بي ان بي» و«إكس آر بي» و«دوجكوين» و«بوليغون» بنسبة 2.7 في المئة، و4.11 في المئة، و4.4 في المئة، و6.5 في المئة على الترتيب.

بتكوين.. هل تصل إلى 100 ألف دولار؟

أبرز التوقعات لسعر «البتكوين» جاءت، الاثنين، من مصرف «ستاندرد تشارترد» الذي قال إن «بتكوين» قد تصل إلى 100 ألف دولار بنهاية عام 2024.

ورأى البنك أن «شتاء العملات المشفرة» قد انتهى، مشيراً إلى أن أكبر عملة مشفرة قد تستفيد من عوامل عديدة بما في ذلك الاضطرابات الأخيرة في القطاع المصرفي، واستقرار الأصول عالية المخاطر، حيث اقترب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي من إنهاء دورة رفع أسعار الفائدة.