أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين خلال اجتماعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه على الرغم من العقوبات الاقتصادية فقد نما الناتج المحلي الإجمالي لبلاده بنحو 0.6 في المئة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية (تاس) يوم الأربعاء عن رئيس الوزراء، أن الناتج المحلي الإجمالي لروسيا سجل نمواً بنسبة 5.4 في المئة خلال مايو أيار على أساس سنوي، مضيفةً أن التوقعات تشير إلى تحقيق نمو بنحو 2 في المئة بنهاية العام الجاري.

وأوضح ميشوستين أن التضخم استقر عند مستوى 3.4 في المئة بداية شهر يوليو تموز الجاري، مشيراً إلى أنه من المتوقع ألَّا يتجاوز 5 في المئة على أساس سنوي، وأشار إلى إنشاء نظام خاص لمراقبة أسعار المواد الغذائية، مبيناً أن الدولة تعاونت مع دائرة الإحصاء الفيدرالية «روستات» ودائرة الضرائب في جمع المعلومات عن الأسعار.

وأفاد بأن البطالة انخفضت إلى أدنى مستوياتها تاريخياً خلال شهر مايو أيار الماضي عند 3 في المئة، مقابل 3.3 في المئة خلال شهر أبريل نيسان الماضي، منوهاً إلى أن الحكومة اتخذت تدابير خاصة فيما يخصُّ «إعادة تشكيل مهارات» الكوادر الروسية عقب خروج الشركات من البلاد وتسريح موظفيها.