حذَّر رجل الأعمال الأميركي ومؤلف الكتاب الشهير «الأب الغني الأب الفقير» روبرت كيوساكي من أيام اقتصادية صعبة تنتظر العالم، داعياً الأشخاص إلى ألا يكونوا بين الخاسرين، مشيراً إلى ضرورة تغيير التفكير إزاء المال، فالمال أداة ولا يجب أبداً التفكير فيه كهدف، بل يجب أن يكون هدفك هو تحقيق الحرية المالية.

وشبه كيوساكي الحياة بلعبة الورق، وقال في منشور على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «الحصول على كروت سيئة في يدك سيحدث قريباً، وفي منشور سابق ذكرت أن النجاح يأتي لأولئك الذين يعرفون كيف يلعبون عندما يحصلون على كروت سيئة».

.

كيوساكي: أزمة اقتصادية تلوح في الأفق

وأضاف رجل الأعمال الأميركي «تفرق الآن كروت سيئة للجميع -يقصد قرب أزمة اقتصادية يعاني منها كثيرون -وسيخسر الملايين، من فضلك لا تكن أحد الخاسرين».

وأوضح مؤلف كتاب «الأب الغني الأب الفقير» الآن «يرتفع سعر البيتكوين مع تركيز وول ستريت على العملة المشفرة، هذا هو وقتك لتحويل الكروت السيئة في يدك إلى كروت عظيمة، اشترِ المزيد من الذهب والفضة والبيتكوين».

دروس من كتاب «الأب الغني الأب الفقير»

في منشورات سابقة شارك كيوساكي بعض الدورس التي جاءت في كتابه «الأب الغني الأب الفقير» قائلاً «نجاحك في الحياة لا يعتمد على تصرفك فقط حينما تمتلك أوراق جيدة في يدك»، معقباً «نجاحك في الحياة يعتمد على مدى براعتك في لعب أوراقك عندما تحصل على أوراق سيئة.»

.

وختم رجل الأعمال الأميركي منشوره بالتأكيد على أن «المال أداة وليس الهدف»، مضيفاً «الحرية المالية هي الهدف».