دعا المستثمر الأميركي والخبير في قطاع العقارات براندون تيرنر الأشخاص الراغبين في دخول هذا القطاع إلى دراسة سبعة مصطلحات بعمق، مشيراً إلى أن «نجاحك في قطاع العقارات يعتمد على مدى براعتك في تحقيق مكاسب من وراء هذه القواعد والمصطلحات».

وقال تيرنر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «إذا كنت جديداً في مجال الاستثمار العقاري… إليك 7 مصطلحات تحتاج إلى معرفتها بالإضافة إلى مصطلح يمكنك تجاهله كمبتدئ».

.

ادرس هذه المصطلحات للنجاح بعالم العقارات

وأضاف مؤلف كتاب «الاستثمار في العقارات المؤجرة» أن أول هذه المصطلحات هو «التدفق النقدي الخالص، وهو مقدار الربح الذي يحققه المالك فعلياً من الإيجار بعد احتساب كل من النفقات العادية وغير العادية»، معقباً «يخطئ معظم المستثمرين الجدد في هذا الأمر ويقللون من تقدير التكلفة الفعلية لامتلاك عقار للإيجار، لذا عليك تعلم كيفية التحليل بشكل صحيح».

أوضح تيرنر أن ثاني هذه المصطلحات هي «نفقات التشغيل، وهي التكاليف المرتبطة بإدارة وصيانة عقار للإيجار باستثناء أقساط الرهن العقاري، وتشمل التأمين والضرائب والإصلاحات ونفقات رأس المال والمرافق وما إلى ذلك».

.

وتابع تيرنر الذي يمتلك أكثر من 18 ألف وحدة عقارية مختلفة أن ثالث المصطلحات هو «نفقات رأس المال، وهي النفقات طويلة الأجل للتحسينات أو الاستبدالات الكبيرة في العقار»، مضيفاً «على سبيل المثال يبلغ سعر سخان المياه ألف دولار لكن عند توزيعه على مدى عمره الافتراضي الذي يبلغ 10 سنوات، فإنه يعادل 8 دولارات شهرياً».

وقال المستثمر الأميركي رابع المصطلحات «متوسط ​​العائد السنوي، وهو متوسط ​​الربح السنوي الناتج عن الاستثمار معبراً عنه كنسبة مئوية من الاستثمار الأولي، وشخصياً أحب أن أستهدف 15 في المئة أو أكثر».

وأضاف تيرنر أن خامس المصطلحات هو «الاستخدام الأكثر ربحية وجدوى للعقار، وهو الاستخدام الذي يزيد من قيمة العقار، بعبارة أخرى هل يمكنني الحصول على المزيد من المال من خلال القيام بشيء معين»، معقباً «السؤال هنا: ما أفضل طريقة لكسب المال هنا؟».

سادس المصطلحات المهمة من وجهة نظر تيرنر هو «مسار الصفقات، وهو النهج المتبع للحصول على عملاء محتملين وتقييم هؤلاء العملاء والحصول على هذه العقارات»، مضيفاً «على سبيل المثال تحصل على 1000 عنوان لأشخاص متأخرين في سداد قروضهم العقارية، وتتواصل معهم وتجري 100 محادثة، تحصل على 30 عميلاً محتملاً متحمساً للغاية، وفي النهاية تشتري منزلين فقط، هما اللذان يوفران أفضل صفقة».

.

وتابع تيرنر «سابع المصطلحات هو الشراكة بالأسهم، وهي طريقتي المفضلة لتمويل الصفقات عندما لا يكون لديك المال، فأنت تجد الصفقة وتديرها بينما يجلب شريك الأسهم رأس المال المطلوب.. على أن يتم تقاسم الأرباح، ولقد فعلت هذا للانتقال من الإفلاس إلى امتلاك محفظة بمليار دولار الآن».

وقال المستثمر الأميركي «المصطلح الذي لا تحتاج لمعرفته، ومع ذلك يتحدث عنه الناس طوال الوقت.. هو الحظ، لأنه حان الوقت للتوقف عن الاعتقاد بأن نجاحك هو أي شيء آخر غير عملك الجاد وتحسينك المستمر على مدى فترة طويلة من الزمن».

.

واستغل تيرنر الأمر للحديث عن أهمية الدائرة المقربة منك عند بداية الاستثمار وقال «ابقَ مع خمسة أشخاص مفلسين وستصبح السادس، ابقَ مع خمسة مستثمرين عقاريين وستصبح السادس»، معقباً «الأمر ليس معقداً، العقلية معدية والنجاح معدٍ والأفعال معدية».