تستعد الولايات المتحدة لأحد أكثر الأحداث السياسية المنتظرة في خريف هذا العام، حيث أعلنت شبكة «إيه بي سي نيوز» عن تفاصيل المناظرة الرئاسية الأولى التي ستجمع بين نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب، وأبرز المرشحين في سباق الوصول إلى البيت الأبيض.

هذه المناظرة، التي ستُجرى في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا يوم 10 سبتمبر أيلول المقبل، تعد بمثابة ساحة معركة حول القضية الأهم التي تشغل بال الناخبين الأميركيين وهي الاقتصاد.

ومن المتوقع أن يشهد مركز الدستور الوطني، الذي استضاف في السابق مناظرات حاسمة، مناظرة مشتعلة بين هاريس وترامب، يديرها كل من مذيع «وورلد نيوز تونايت» ديفيد موير، ومذيعة «برايم» لينسي ديفيس، وسيتم بث هذه المناظرة عبر شبكات «إيه بي سي نيوز» المختلفة، بما في ذلك Disney وHulu.

قبل بدء المناظرة، ستعرض «إيه بي سي نيوز» برنامجاً خاصاً بعنوان «السباق من أجل البيت الأبيض» يقدمه كبار المراسلين في الشبكة، ليسلط الضوء على القضايا الحاسمة التي تواجه الناخبين.

مع استمرار تصدر القضايا الاقتصادية اهتمامات الناخبين، ستتناول المناظرة بشكل رئيسي رؤى كل من هاريس وترامب حول كيفية التعامل مع التضخم، الأسعار، وسوق العمل، بينما تروج هاريس لخططها الاقتصادية التي تركز على دعم الطبقة المتوسطة وتخفيف العبء المالي على الأسر، يهاجم ترامب سياسات إدارة بايدن، واعداً بخفض الأسعار وتحسين الأوضاع الاقتصادية للأميركيين.

تأتي هذه المناظرة في لحظة حاسمة، حيث يسعى كل من هاريس وترامب إلى كسب دعم الناخبين قبل الانتخابات المقبلة، ومن المتوقع أن تكون هذه المواجهة أحد أبرز الأحداث السياسية لهذا العام.