حذّر المستشار المالي الأميركي أندرو لوكيناوث من التكاليف المخفية، مشيراً إلى أنها موجودة تقريباً في كل شيء في الحياة، كما وصف درجة الائتمان -مقياس مكون من ثلاثة أرقام لمدى جودة إدارة أموالك كلما ارتفعت النتيجة زادت احتمالية حصولك على الموافقة على القروض- بأكبر عملية احتيال على العامة في التاريخ.

ما التكاليف المخفية؟

وقال المستشار المالي في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «احذّر من التكاليف الخفية، فنتفليكس لا تكلفك 10 دولارات بل تكلفك وقتك، والوجبات السريعة لا تكلفك 5 دولارات بل تكلفك صحتك».

.

وأضاف لوكيناوث «وسائل التواصل الاجتماعي ليست مجانية بل تكلفك إنتاجيتك»، معقباً «كل شيء في الحياة له تكلفة خفية».

وانتقل المستشار المالي للحديث عن درجة ائتمان الأشخاص قائلاً «انخفضت درجة الائتمان الخاصة بي عندما دفعت ثمن سيارتي، وانخفضت درجة الائتمان الخاصة بي عندما دفعت قروض التعليم»، مشيراً «يعاقبك النظام لعدم سدادك المال».

وتابع لوكيناوث «اخبرتني وكالات الائتمان بتحمل المزيد من الديون لزيادة درجة الائتمان الخاصة بي»، مضيفاً «يريدونك مديناً، تعد درجة الائتمان إحدى أسوأ عمليات الاحتيال».

.

ودعا لوكيناوث إلى ضرورة تحقيق التوازن بين العمل والحياة الشخصية، مشيراً إلى أن «الوظيفة ليست حياتك وليست عائلتك., إنها معاملة تجارية».

وأوضح المستشار المالي «أنك تستبدل وقتك وموهبتك بالمال»، معقباً «لا تستحق أي وظيفة أن تكلفك السعادة و الصحة العقلية والوقت مع العائلة، فلا تدع وظيفة تسرق حياتك أبداً».