يقوم ماكدونالدز، الذي كان يركز على تحسين عناصره الأساسية لزيادة المبيعات، بإدخال سلسلة جديدة من التغييرات المصممة لتحسين البرغر المميز الخاص بها.

سيكون الخبز أطرى والجبن أكثر ذوباناً، أما حلقات البصل الطازجة فسيتم إضافتها للخبز مباشرةً على الشواية، وماذا عن صلصة «البيج ماك» الشهيرة؟ سيكون هناك المزيد منها.

إضافة المزيد من صلصة البيج ماك لشطيرة البيج ماك الشهيرة من ماكدونالدز.

قال الشيف تشاد شافر، مدير ابتكارات الطهي لماكدونالدز بالولايات المتحدة الأميركية، في بيان يوم الاثنين، «لقد وجدنا أن التغييرات الصغيرة، مثل التغيير والتبديل في عمليات الطهي والإعداد للحصول على جبن أكثر سخونة وذوباناً، وتعديل إعدادات الشواء مثلاً للحصول على طريقة شواء أفضل، قد أضافت فرقاً كبيراً في جعل البرغر لدينا أفضل مذاقاً من أي وقت مضى».

قالت الشركة إن التحسينات تم إجراؤها أولاً على البرغر في فروع ماكدونالدز العالمية، ووصلت بالفعل إلى بعض المدن الأميركية، بما في ذلك لوس أنجلوس وسياتل وفينيكس ولاس فيجاس، وستكون متاحة على الصعيد المحلى بحلول أوائل العام المقبل.

هذه التغييرات تتبع التحسينات الأخرى التي أُجريت لعناصر القائمة الرئيسة.

وأعلنت ماكدونالدز في عام 2018 أنها ستتحول إلى استخدام لحوم البقر الطازجة من أجل شطائر «كوارتر باوندرز» الشهيرة، وهي خطوة معقدة، ولكن مع أرباح مبيعات كبيرة، وفي عام 2021، أطلقت شطيرة دجاج مقرمشة لتحل محل النسخ السابقة، وصول متأخر نسبياً في حروب شطائر الدجاج، ولكن يبدو أنه لاقى صدى لدى عملاء ماكدونالدز.

قال كريس كيمبزينسكي، الرئيس التنفيذي لشركة ماكدونالد خلال مكالمة مع المحللين في يناير، «إننا نكتسب حصة في السوق في كل من الدجاج ولحم البقر»، وذلك بفضل البرغر المحسّن وعناصر جديدة مثل شطيرة الدجاج، في بيئة يبحث فيها عملاؤنا عن الأشياء البسيطة والمألوفة، ظلت عناصر القائمة الأساسية لدينا أكثر صلة من أي وقت مضى».

في الولايات المتحدة، قفزت المبيعات في المتاجر المفتوحة لمدة 13 شهراً على الأقل بنسبة 5.9 في المئة في الربع الرابع من عام 2022، إذ ارتفعت بنسبة 10.3 في المئة للعام بأكمله.

يعد التركيز على الترويج لعناصر القائمة الأساسية، بدلاً من تقديم منتجات جديدة، طريقة لإبقاء العمليات أبسط وتقليل الاحتكاك في المطبخ، وتستخدم ماكدونالدز عروضاً ترويجية مثل وجبات المشاهير ووجبة «هابي ميل» للبالغين لإثارة ضجة حول عناصرها المميزة.

قال كيمبزينسكي خلال مكالمة يناير كانون الثاني، «جعلت بعض حملاتنا الإعلانية الأكثر نجاحاً خلال عام 2022، عملاءنا أقرب إلى عناصر القائمة الأساسية».

ماكدونالدز ليست العلامة التجارية الوحيدة التي تحاول تحسين عروضها الرئيسة.

إذ تركز برجر كينج، التي أعلنت العام الماضي عن خطة لتغيير نمط أعمالها، على تحسين شطيرة «الووبر» وجعلها أكثر وجوداً في الإعلانات.

فقد عقدت تدريبات «ووبر» لفروع أصحاب الامتياز خلال الربع الرابع من العام الماضي، وقالت العلامة التجارية في فبراير شباط إن «ووبر» أسهم في زيادة المبيعات الأميركية في ذلك الربع.