من المقرر أن تحصل شاري ريدستون، ابنة قطب الإعلام الراحل سومنر ريدستون، رئيسة مجلس إدارة شركة «فياكوم سي بي إس»، ورئيسة شركة ناشيونال أميوزمينتس، على أكثر من نصف مليار دولار في شكل مكافآت وأسهم وفوائد من بيع إمبراطورية عائلتها لعائلة إليسون.

وفي إطار صفقة بيع متفق عليها لشركة ناشيونال أميوزمنتس، التي تسيطر على مجموعة باراماونت الإعلامية من خلال أسهم التصويت، ستحصل ريدستون على نحو 180 مليون دولار في شكل مكافآت نهاية الخدمة ومزايا التقاعد، حسب ما قال أشخاص مطلعون على الأمر لصحيفة فايننشال تايمز.

وأضافت المصادر أن هذا بالإضافة إلى بيع حصتها في ناشيونال أميوزمنتس، التي ستحصل مقابلها على نحو 350 مليون دولار.

وفي يوليو تموز، وافقت ريدستون نهائياً على بيع الشركة التي تقف وراء استوديو باراماونت إلى شركة سكاي دانس، في صفقة تقدر قيمة الشركة الجديدة بنحو 28 مليار دولار، ومن المتوقع إتمام الصفقة في عام 2025.

وكجزء من الصفقة المتفق عليها، من المقرر أن تدفع شركة سكاي دانس 1.75 مليار دولار لشراء شركة ناشيونال أميوزمنتس.

وبالإضافة إلى المبلغ الذي ستدفعه شاري ريدستون، الذي يبلغ 350 مليون دولار، سيتم توزيع عائدات البيع على أفراد آخرين من عائلة ريدستون.

ويأتي هذا المبلغ الكبير بعد مفاوضات استمرت قرابة عام لبيع باراماونت إلى شركة سكاي دانس، حيث كانت ريدستون تتطلع إلى تأمين إرث عائلتها ومستقبلها المالي.

تأسست شركة ناشيونال أميوزمنتس، التي كانت تمتلك نحو 80% من أسهم التصويت في باراماونت، على يد جدها منذ ما يقرب من قرن من الزمان.

وتم توسيعها على يد والدها من خلال صفقات أدت إلى تحويل باراماونت من مالكة لدور السينما إلى إمبراطورية إعلامية مؤثرة.

وبعد إتمام الصفقة، سوف يمتلك لاري إليسون، المؤسس المشارك لشركة أوراكل، 77.5 في المئة من الشركة القابضة، وهو ما يقارن بحصص عائلة ريدستون الحالية من الأسهم التصويتية، وفقاً لملف قدمته الشركة في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية الأميركية.

يعد إليسون من أغنى الأشخاص في العالم، وقد مول مسيرة ابنيه ديفيد وميجان في هوليوود من خلال شركتي أنابورنا بيكتشر وسكاي دانس.

وسيتولى ديفيد إليسون، 41 عاماً، السيطرة التشغيلية لشركة باراماونت الجديدة، بصفته الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة.