كشفت شركة «بايونيك» للمكملات الغذائية أن أسطورة كرة القدم العالمية البرتغالي كريستيانو رونالدو، قدّم استثماراً كبيراً في الشركة ليصل إجمالي قيمتها إلى 82 مليون دولار.

وقال بيان الشركة الصادر اليوم الثلاثاء، «بصفته عضواً في بايونيك منذ عام 2022 ومستخدماً منتظماً لمكملاتها منذ نحو ثلاث سنوات، فإن استثمار رونالدو في الشركة يشير إلى الفيتامينات والمعادن، والمكملات الغذائية كفئة رئيسية للرياضيين ذوي الأداء العالي والمستهلكين على حد سواء».

وتعليقاً على هذه الخطوة قال كريستيانو رونالدو «إن دعم بايونيك يتجاوز مجرد فرصة استثمارية بالنسبة لي، فهو يتعلق بالتوافق مع رؤية مشتركة للصحة والأداء وطول العمر، لقد كنت أستخدم منتجاتهم بنفسي منذ نحو ثلاث سنوات».

وأضاف رونالدو، «أعتقد أن بايونيك لديها القدرة على تغيير الطريقة التي نعتني بها بأجسامنا ومساعدة الأشخاص على الوصول إلى أعلى مستويات الأداء والحفاظ عليها لفترة أطول».

منتجات بايونيك تصل 70 دولة

وتعمل شركة بايونيك التي تبيع منتجاتها في أكثر من 70 دولة بإنشاء مكملات مخصصة بنسبة 100% مصممة لتلبية الاحتياجات الصحية الفردية، عن طريق إنشاء نظام فريد لكل مستخدم، ومكملات مخصصة لكل فرد يتم تناولها يومياً لتلبية متطلبات التغذية الأساسية للجسم ومصممة لتحسين مستويات العناصر الغذائية بمرور الوقت.

ودخلت «بايونيك» رسمياً إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2021، ومنذ ذلك الحين، توسعت في جميع أنحاء منطقة الخليج، لتخدم العملاء على مستوى العالم.

وكانت قد أبرمت «بايونيك» شراكة مع دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، وشركة البرج للتشخيص، الشركة الرائدة في مجال توفير الخدمات الصحية التشخيصية في المملكة العربية السعودية، لتعزيز صناعات الصحة الشخصية في المنطقة.

يأتي استثمار رونالدو بعد جولة تمويل ناجحة من السلسلة ب (Series B)، جمعت 15 مليون دولار بقيادة المستثمرين الرئيسيين HV Capital وUnbound، وهما من كبار شركات رأس المال المغامر في أوروبا إلى جانب هذا لاستثمار سيلعب رونالدو دوراً أساسياً في تطوير العلامة التجارية والمنتجات في المستقبل وفق البيان.

أشهر أعضاء الشركة

ويحمل هذا الاستثمار دلالات إلى أن الفيتامينات والمعادن والمكملات أصبحت فئة بارزة بين الرياضيين ذوي الأداء العالي والمستهلكين على حد سواء، حيث نالت الشركة الناشئة عضوية الكثير من الأسماء الرياضية المرموقة مثل ديوغو دالوت لاعب العام، واللاعب الثلاثي الفائز الثلاثي، الفائز بمسابقة الرجل الحديدي نيلس فرومهولد، ولاعب إن بي إيه أندريه كيريلينكو، والفائز بكأس العالم لكرة القدم لاعب بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني مانويل نوير، والبرازيلي أنتوني سانتوس.

استثمار رونالدو

وقال فاديم فيدوتوف، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيونيك لـ(CNN الاقتصادية) «يُعتبر استثمار رونالدو لحظة محورية لشركة بيو-نيك وفي حين تبقى تفاصيل استثماره سرية، فإن مساهمته ستلعب دوراً رئيسياً في التقييم الحالي للشركة إلى 82 مليون دولار» بعد آخر تقييم لها بقيمة 75 مليون دولار.

واعتبر أنه من حيث التوقيت ستسرع هذه المساهمة من التوسع العالمي للشركة مع تركيز خاص على الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط، «ما يدفع نحو المزيد من الابتكار في السوق المتنامية للصحة الفردية».

وأضاف فاديم أن الشركة تركز على أسواق دول مجلس التعاون الخليجي التي تبرز كمركز رائد للصحة والعافية كاشفاً تضاعف قاعدة المستخدمين ثلاثة أضعاف خلال الـ12 شهراً الماضية، وقال «هذا الارتفاع في الطلب سيسهم في زيادة متوقعة بنسبة 300% في إيرادات منتجنا Bioniq PRO، القائم على اختبارات الدم، خلال العام المقبل، وسيلعب تعاوننا مع مختبرات البرج، أكبر مزود لاختبارات الدم في المنطقة، دوراً حيوياً في دعم هذا النمو، كما نسعى بنشاط إلى إبرام شراكات B2B إضافية مع مؤسسات صحية ورياضية رائدة لتعزيز وجودنا في المنطقة».

يذكر أن منتجات بايونيك موجودة في أكثر من 70 دولة، ومع نمو قاعدة مستخدميها بأكثر من 5 أضعاف في عام 2024 لتصل إلى نحو 100 ألف عميل وتمثل الولايات المتحدة الآن أكثر من 60% من إجمالي المبيعات العالمية.

أكبر قاعدة بيانات كيميائية حيوية

كما قامت بايونيك ببناء أكبر قاعدة بيانات كيميائية حيوية من نوعها، تعتمد على بيانات اختبارات الدم من العملاء عبر خمس قارات، وتقوم خوارزمية بايو-نيك المدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي لم تحصل بعد على براءة اختراع بتقييم الطول، الوزن، العمر، نمط الحياة، وأهداف الصحة لكل فرد لتحديد الاختلالات في العناصر الغذائية بدقة، وهي تقدم نهجاً دقيقاً لصنع صيغة فريدة لكل مستخدم، يتم تناولها يومياً لتلبية احتياجات الجسم الغذائية الأساسية وتحسين مستويات العناصر الغذائية مع مرور الوقت.

وتنتج الشركة المكملات الغذائية في سويسرا متبعة أعلى المعايير الصيدلانية والصحية، وتمزج هذه المكملات بين 120 مادة مضادة للأكسدة، وفيتامينات، ومعادن، ومغذيات نباتية، وأحماض أمينية، وألياف بريبايوتيك.

كما تقدم المنتج -بدلاً من الأقراص والكبسولات التقليدية- في حبيبات غوار بريبايوتيك الحاصلة على براءة اختراع، والتي صُممت لتقلد الطريقة التي يهضم بها الجسم الطعام، ما يقلل من المنافسة على العناصر الغذائية ويزيد من التوافر الحيوي.

وتقدم المنصة استشارات غذائية فردية بالإضافة إلى موارد تعليمية، ما يُحدث ثورة في كيفية تعامل الناس مع إدارة صحتهم الشخصية.