أنشأ لاعب الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة منتخب البرتغال ونجم النصر السعودي الحالي، قناة خاصة به على منصة يوتيوب من المتوقع أن يجني منها أربحاً ضخمة.

وأطلق رونالدو منذ عدة أسابيع القناة عبر منصة يوتيوب بهدف التواصل مع الجماهير، وعرض تفاصيل حياته اليومية، بالإضافة إلى نشر حوارات حصرية له عبر برامج بودكاست.

ووفقاً لموقع «ذي سكورد»، تخطى رونالدو حاجز مليوني يورو حتى الآن، كعائدات من موقع يوتيوب، بعد 20 يوماً فقط من إطلاق قناته على المنصة.

أرباح رونالدو المتوقعة من اليوتيوب

ومن المتوقع أن تصل أرباح رونالدو، من يوتيوب لـ20 مليون دولار بحلول نهاية العام، بحسب تقرير نشره حساب «TCR»، المهتم بمتابعة أخبار النجم البرتغالي، على موقع التواصل الاجتماعي إكس.

وعلى ذلك ستكون أرباح كريستيانو رونالدو صاحب الـ 39 عاماً، من يوتيوب متساوية تقريباً مع راتبه السنوي عندما كان لاعباً مع نادي ريال مدريد الإسباني، مع الأخذ بعين الاعتبار أن أرباح يوتيوب كانت في الثلث الأخير من العام، عكس راتبه مع الفريق الإسباني، الذي كان على مدار العام بأكمله.

وحققت قناة النجم البرتغالي، العديد من النجاحات في زمن قياسي وقاربت على الوصول إلى 60 مليون مشترك، وقت كتابة هذا التقرير.

وكان رونالدو قد تخطى حاجز مشتركي قناته الـ14 مليون مشترك في أول 24 ساعة فقط، ليتمكن من حسم دروع الـ100 ألف والمليون والـ10 ملايين مشترك في يوم واحد.

راتب رونالدو مع النصر السعودي

كشفت تقارير صحفية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يتقاضى مبلغاً خيالياً منذ توقيعه مع نادي النصر السعودي قبل أكثر من عام قادماً من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وقالت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في تقرير إن رونالدو البالغ من العمر 39 عاماً يحصل على 200 مليون يورو سنوياً (177 مليون جنيه إسترليني) مع النصر ليصل راتبه إلى 3.403.846 جنيهاً إسترلينياً في الأسبوع.

وأصبح رونالدو الرياضي الأعلى أجراً في العالم بعد انتقاله إلى النصر السعودي، وقدَّرت مجلة فوربس أن دخله الإجمالي كان في حدود 260 مليون دولار، وهو أعلى أجر على الإطلاق للاعب كرة قدم.

كم تبلغ ثروة كريستيانو رونالدو؟

بدءاً من عام 2024، تقدر ثروة كريستيانو رونالدو الصافية، بنحو 400 مليون جنيه إسترليني، وفقاً لما أوردته مجلة فوربس.

تأتي هذه الثروة من أرباحه في كرة القدم، والترويج، والمشاريع التجارية، فقد استثمر رونالدو في العديد من الشركات، بما في ذلك سلسلة فنادق تحت العلامة التجارية «CR7» وخط ملابس وعطور.

كما أن تواجده على وسائل التواصل الاجتماعي يزيد من ثروته، فمع أكثر من 630 مليون متابع على إنستغرام، يعدّ رونالدو أحد أكثر الأشخاص متابعة على المنصة، ويكسب مبلغاً كبيراً مقابل كل منشور، ما يعزز صافي ثروته.

.