تعتزم شركة الدار الإماراتية للاستثمار العقاري إصدار صكوك خضراء لأجل عشر سنوات بقيمة 500 مليون دولار، يوم الأربعاء، وذلك وفقاً لوثيقة مصرفية اطلعت عليها رويترز.

وعقدت الشركة اجتماعات للمساهمين أمس الثلاثاء، قبل الإصدار المزمع الذي ستُستخدم عائداته للتمويل أو الاستثمار في مشروعات تنطبق عليها الشروط ضمن خطة الشركة للاستثمار في مشروعات صديقة للبيئة.

وقالت الوثيقة إن السعر الاسترشادي الأولي للصكوك يبلغ 185 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية، ومن المتوقع أن يجري تسعيرها في وقت لاحق يوم الأربعاء.

وعيّنت الدار العقارية كلاً من بنكي «إتش.إس.بي.سي» و«ستاندرد تشارترد» منسقين عالميين مشتركين، وعيّنت بنك «أبوظبي التجاري» و«مصرف أبوظبي الإسلامي» وبنك «دبي الإسلامي» وبنك «الإمارات دبي الوطني كابيتال» وبنك «أبوظبي الأول» و«المشرق» مديرين رئيسيين مشتركين ومديري دفاتر مشتركين.

وقال مسؤول تنفيذي كبير في الدار العقارية هذا الشهر، إن الشركة لن تطرق أبواب أسواق أدوات الدين إلا بحثاً عن فرص مواتية، مضيفاً أنها في وضع جيد من ناحية السيولة، إذ لديها 6.1 مليار درهم (1.66 مليار دولار) من السيولة الحرة و4.4 مليار درهم متاحة في تسهيلات غير مسحوبة.

وزاد إصدار أدوات الدين الإسلامية من مقترضين خليجيين في الآونة الأخيرة، إذ تتطلع البنوك إلى الاستفادة من قاعدة مستثمرين أوسع وتلبية الطلب على هذه الفئة من الأصول التي تعاني من نقص المعروض.

(الدولار = 3.6717 درهم إماراتي)