ظل سعر الذهب اليوم الاثنين ثابتاً دون تغير في ظل انتظار المستثمرين البيانات الأميركية للحصول على المزيد من الدلائل على تحركات بنك الاحتياطي الفيدرالي خلال الفترة المقبلة.

ويبحث المستثمرون عن أدلة بشأن الموعد الذي قد يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) انتهاج سياسة أكثر تساهلاً بشأن أسعار الفائدة هذا العام.

سعر الذهب اليوم

ولم يتغير سعر الذهب الفوري ليظل عند 2326.86 دولار للأوقية بحلول الساعة 01:09 بتوقيت غرينتش، وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2347.40 دولار.

وأشار المستثمرون إلى أن الرهانات بشأن بنك الاحتياطي الفيدرالي تشير إلى أنه قد يقوم بأول خفض لسعر الفائدة في سبتمبر أيلول، بعد أن أظهرت البيانات أن التضخم ربما يكون قد حقق تقدماً طفيفاً نحو هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2 في المئة الشهر الماضي.

ويُعرف الذهب بأنه وسيلة للتحوط من التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

ومن المتوقع صدور قراءة مؤشر مديري المشتريات في الولايات المتحدة في وقت لاحق هذا اليوم.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية بنحو 0.1 في المئة إلى 30.36 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.3 في المئة إلى 1041.20 دولار، ولم يتغير البلاديوم ليظل عند سعر 912.73 دولار.

(رويترز)