قفزت العقود الآجلة لمؤشر كاك 40 الفرنسي بأكثر من 2.8 في المئة في مستهل تعاملات الأسبوع، مدفوعة بالنتائج الأولية للانتخابات الفرنسية.

وتصدّر اليمين الفرنسي المتطرّف بقيادة جوردان بارديلا، الأحد، بفارق كبير نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية التاريخية في فرنسا، وفق تقديرات أولية لمراكز استطلاع الرأي نقلتها وكالة فرانس برس.

وتشير التقديرات الأولية إلى أن حزب الجبهة الوطنية اليميني وحلفاءه في المقدمة، إذ حصلوا على أكثر من 33 في المئة من الأصوات، متقدماً على الحزب اليساري الجبهة الشعبية الجديدة الذي حصل على متوسط أصوات بنحو 28 في المئة، بينما حصل الائتلاف الرئاسي على 21 في المئة تقريباً.

والتوقعات الأولى لعدد المقاعد في الجمعية الوطنية تشير إلى أن التجمع الوطني وحلفاءه سيحصدون غالبية نسبية كبيرة وربما غالبية مطلقة بعد الدورة الثانية المقررة الأحد المقبل.

وفي حال بات جوردان بارديلا رئيساً للوزراء، ستكون هذه المرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية التي تحكم فيها حكومة منبثقة من اليمين المتطرف فرنسا، لكن رئيس التجمع الوطني سبق أن أعلن أنه لن يقبل بهذا المنصب إلا إذا نال حزبه الغالبية المطلقة.

وعلى صعيد التعاملات، ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر كاك 40 الفرنسي إلى 7690 نقطة، بعدما صعد إلى 7693 نقطة، وهو أعلى مستوياته على الإطلاق.