قال زكريا العبد رئيس الهيئة السعودية للمقاولين، إن قطاع التشييد في المملكة يمثّل 6 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، ويتجاوز حجمه 255 مليار ريال سعودي (نحو 68 مليار دولار) سنوياً.

وأضاف العبد خلال كلمته في مؤتمر «بناة مصر» المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة يوم الأحد، أن قطاع المقاولات يمثّل ثاني أكبر الأنشطة غير النفطية في السعودية، مشيراً إلى أن قطاع العقارات يشارك في تنفيذ المشروعات الاستراتيجية الكبرى التي يشرف على تنفيذها صندوق الاستثمارات العامة السعودي مثل «نيوم» و«ذا لاين» و«القدية» و«البحر الأحمر» و«أمالا» وغيرها.

26 جزيرة جديدة

وقال رئيس القطاع العقاري والبناء والتشييد في وزارة الاستثمار السعودية، فهد الهاشم، إن المملكة تنفق منذ ثلاث سنوات حتى الوقت الحالي معظم دخلها على تنمية الاقتصاد بشكل كامل، لافتاً إلى ضخ استثمارات بنحو تريليوني دولار في عدة مشروعات جديدة، وأضاف أن بلاده تعتزم إنشاء 26 جزيرة جديدة في مشروع البحر الأحمر.

وقال الهاشم خلال كلمته في مؤتمر «بناة مصر» يوم الأحد، إن الصندوق السيادي السعودي يعمل خلال الفترة الحالية على 6 مشروعات اقتصادية كبرى تستهدف تنمية الاقتصاد بشكلٍ كامل.